اول تعليق رسمي إماراتي على إيقاف الدعم الأمريكي للحرب في اليمن

في أول تعليق رسمي إماراتي على قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بوقف دعم الحرب في اليمن أوضح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش أن الإمارات أنهت تدخلها العسكري في اليمن في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي حرصا منها على انتهاء الحرب.

اول تعليق رسمي إماراتي على إيقاف الدعم الأمريكي للحرب في اليمن

ونشر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي توضيحه بأن  الإمارات أنهت تدخلها العسكري في اليمن في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي حرصا منها على انتهاء الحرب.



وأضاف قرقاش ان الإمارات دعمت جهود الأمم المتحدة ومبادرات السلام المتعددة منوها بأ  دولة الإمارات العربية المتحدة بقيت  واحدة من أكبر مقدمي المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن اعلن اليوم الخميس، إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية في اليمن.

ويشهد اليمن  نزاعا مسلحا  بين القوات الحكومية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي وجماعة "أنصار الله" منذ عام 2014 الأمر الذي استدعى قيام تحالف دولي بقيادة المملكة العربية السعودية لإطلاق عملية عسكرية لدعم حكومة هادي المعترف بها دوليا في عام 2015. ومع ذلك لا يزال يسيطر الحوثيون على الجزء الأكبر من شمال البلاد، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وتعتبر الأمم المتحدة أن الوضع في اليمن هو أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج أكثر من 80٪ من السكان، أو 24.1 مليون شخص، إلى مساعدات إنسانية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، الأسبوع الماضي، إن المملكة العربية السعودية ساهمت في  أسوأ أزمة إنسانية  مستمرة في اليمن.

وردنا

يقرأون الآن