عربي لبنان

الشيخ نعيم قاسم ... سنتعاون عندما تكون، "التشكيلة الحكومية متوفرة"

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم جهوزية حزب الله للتعاون في تشكيل الحكومة عندما تكون، "التشكيلة الحكومية متوفرة" كاشفاً عن وجود اشارات لعودة المبادرة الفرنسية معقباً "لكن لم نفهم بعد حدودها ومدى جديتها ".

الشيخ نعيم قاسم ... سنتعاون عندما تكون،

وجدد قاسم تأكيده عدم وجود أي علاقة لإيران في قرارات حزب الله في ملف تشكيل الحكومة ، و"حزب الله في لبنان يعمل لتشكيل الحكومة ويريدها دون ان يكون لأي احد علاقة لموقفه في الملف الحكومي".

وشدد الشيخ نعيم قاسم أن الأمر المهم والوحيد لدى حزب الله هو الوجود الصهيوني في المنطقة ولافتاً إلى أنه "لا مجال في المدى المنظور للنقاش بين اميركا وحزب الله ونرى ان لا فائدة من الجلوس معهم لان الحوار معروف النتائج مسبقا وهو ان اميركا ستعطي (اسرائيل) مكتسبات"

و رأى الشيخ نعيم قاسم خلال حديثه لإذاعة النور : أن مرحلة إدارة بايدن ستكون مرحلة نقاش مع ايران لمحاولة اعادة الاتفاق النووي كما هو، "وإن كان هذا الامر يحتاج الى بعض الوقت"، مبيناً أن الامر المطروح من قبل ايران هو عودة اميركا الى الاتفاق النووي فتعود ايران الى مستلزمات الاتفاق، حيث "اتفاق جديد قبل العودة الى الاتفاق القديم" .

وأوضح الشيخ نعيم قاسم أن حزب الله ليس جزءاً من المفاوضات الاميركية الايرانية لا حاليا ولا لاحقا مشيراً إلى أن القضايا التي تناقشها ايران مع اميركا لها علاقة بالاتفاق النووي ومصلحة البلدين .

يقرأون الآن