ظريف الإجراءات الإيرانية يمكن الرجوع عنها

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن إيران لم تخرج أبدا من الاتفاق النووي ولكنها خففت بعض الالتزامات منوها بأن الإجراءات الإيرانية يمكن الرجوع عنها.

ظريف الإجراءات الإيرانية يمكن الرجوع عنها

وطالب وزير الخارجية الإيراني في حديث لقناة سي إن إن مساء اليوم الولايات المتحدة بإعطاء ضمانات بأن تصرفات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب لن تتكرر لافتا إلى أن الحصول على تعويض من واشنطن عن انسحابها من الاتفاق النووي ليس شرطاً لإحيائه.

وأكد ظريف أن الاتفاق النووي السابق غير قابل للتفاوض لأنه تم التفاوض بشأنه بشكل كامل مشيرا إلى أن 21 فبراير هو الموعد النهائي لوقف الالتزام بالبروتوكول الإضافي للاتفاق النووي.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن وقف التطبيق للبروتوكول الإضافي لا يعني إغلاق الباب تماما في وجه الاتفاق النووي منوها بأن إجراءات إيران يمكن الرجوع عنها.

وفيما يتعلق بالوضع في اليمن أكد وزير الخارجية الإيراني أن بلاده مستعدة للعمل مع مبعوث الأمم المتحدة حول اليمن كاشفا عن لقاء سيجمعه به غداً الإثنين.

وأشار ظريف إلى أن على الولايات المتحدة الطلب من السعودية وقف الحرب في اليمن.

من جهته أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن أمريكا لن ترفع العقوبات عن إيران لإعادتها إلى طاولة المفاوضات منوها بأن عليها وقف تخصيب اليورانيوم أولا.

وردنا

يقرأون الآن