عربي

عملية خاطفة بالقدس استغرقت ١٠ ثوان.. واصابة ٧ مستوطنين

عملية خاطفة بالقدس استغرقت ١٠ ثوان.. واصابة ٧ مستوطنين

تعرضت حافلة إسرائيلية كانت تقل مستوطنين في حي المغاربة بالقدس المحتلة إلى عملية إطلاق نار فجر اليوم الأحد، وأُصيب 7 مستوطنين إسرائيليين على الأقل بينهم اثنان في حالة خطرة بحسب وسائل إعلام اسرائلية.

وقد أفاد الإسعاف الإسرائيلي بأنه تم نقل 7 جرحى من 3 مواقع مختلفة متقاربة بمنطقة باب المغاربة في القدس.

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن عملية إطلاق النار بالقدس استمرت ما بين 10 إلى 15 ثانية، ونفذها شخص واحد أطلق 10 رصاصات على حافلة ومركبتين ولاذ بالفرار. 

وزعمت القناة 12 الإسرائيلية بأن مطلق النار في البلدة القديمة بالقدس استهدف حافلة وسيارة ومارة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، "قبل وقت قصير، تلقت الشرطة بلاغًا عن إطلاق نار على حافلة قرب قبر داود في القدس (حائط البراقفي البلدة القديمة بالقدس)، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى".

وأفادت بأن قوات كبيرة أغلقت منطقة الهجوم قرب باب المغاربة وتُجري عمليات تمشيط واسعة بحثا عن مطلق النار.

وبحسب مصادر إعلامية إسرائيلية، فإن عمليات البحث عن مطلق النار تجري في كل شوارع القدس، بينما تعمل قوات النخبة "اليمام" فيحي سلوان بالقدس.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة تطوّق حاليا حي سلوان بالقدس بحثا عن منفذ إطلاق النار على الحافلة. كما تحاصر شرطة الاحتلال أحد المنازل في سلوان يشتبه بوجود منفذ عملية إطلاق النار بداخله.

وقالت شرطة الاحتلال الاسرائيلي إنّ أفرادها أغلقوا المكان وبدؤوا بالتحقيق بالقضية، والبحث عن المشتبه به الذي فر من المكان.

وقال متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن "عملية القدس البطولية تأكيد على استمرار وتصاعد الفعل المقاوم بالقدس المحتلة".

أما المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي فقال إن الحركة تبارك "عملية القدس البطولية، ونؤكد أنها تأتي في سياق استمرار مقاومة الاحتلال". 

ومن جهتها، أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بـ"العملية البطولية في القدس التي تؤكد أن مقاومة شعبنا مستمرة بكافة الأشكال".

كما باركت لجان المقاومة الشعبية "العملية البطولية" في القدس المحتلة واعتبرتها ردا مباشرا على جرائم الاحتلال. 

وجاء هجوم القدس بُعيد اعتداءات شنتها قوات الاحتلال على مدينة الخليل بالضفة الغربية، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها خلفت 4 شهداء، وتزامنت هذه الاعتداءات مع اغتيال قوات الاحتلال قائد كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، إبراهيم النابلسي، واثنين من مرافقيه في مدينة نابلس. 

كما يأتي الهجوم بعد 10 أيام من شن إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة خلّفت عشرات الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين.

يقرأون الآن