سوريا

غارة إسرائيلية على مبنى في كفرسوسة بدمشق

غارة إسرائيلية على مبنى في كفرسوسة بدمشق

مع تصاعد عمليات الاغتيال التي نفذتها إسرائيل خلال الفترة الماضية ضد قيادات في حزب الله سواء في لبنان أو سوريا، شهدت منطقة كفرسوسة في العاصمة دمشق فضلا عن ريف حمص فجر اليوم الخميس غارات إسرائيلية خلّفت "خسائر بشرية".

فقد أفاد مصدر عسكري سوري بمقتل عسكري وإصابة 7 آخرين بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف نقطتين في حي كفر سوسة، وإحدى النقاط العسكرية في ريف حمص اليوم الخميس.

كما أوضح المصدر أن الهجوم نفذ حوالي الساعة 0340 بالتوقيت المحلي، مشيرا إلى أن "العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل ومن اتجاه شمال لبنان". وأضاف أن الهجوم أسفر كذلك عن أضرار مادية.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يعتمد في معلوماته على شبكة واسعة من المصادر داخل سوريا إنّ "القصف الإسرائيلي خلّف خسائر بشرية"، دون أن يعطي أيّ حصيلة محدّدة.

حيّ المزّة

أتت تلك الغارات، بعد غارة أخرى استهدفت سيارة مساء الإثنين، في حيّ المزّة الدمشقي، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي لاحقا أنّه اغتال قياديا كبيرا في حزب الله، مسؤولا عن قسم كبير من عمليات تمويل التنظيم اللبناني الموالي لإيران.

ومطلع تشرين الأول/أكتوبر، قُتل أربعة أشخاص على الأقل، بينهم صهر الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية استهدفت أيضا منطقة المزة.

كما قتل 7 مدنيين في 8 تشرين الأول/أكتوبر، بقصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في الحي نفسه، بحسب وزارة الدفاع السورية.

بينما قال المرصد السوري حينها إن القصف أودى بحياة تسعة مدنيين، وأربعة آخرين بينهم "اثنان من حزب الله".

يقرأون الآن