دولي

كيف يهدد "فوز ترامب" الاقتصاد الألماني؟

كيف يهدد

ترامب.

ستكون ألمانيا الخاسر الأكبر إذا أشعلت رئاسة ترامب حربًا تجارية متبادلة بين الولايات المتحدة وأوروبا، حيث قد تصبح القوة الصناعية الألمانية التي كانت محل تأثير كبير في السابق نقطة ضعف حادة.

طرح الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب خططًا لفرض رسوم جمركية شاملة تتراوح بين 10 بالمئة و20 بالمئة على جميع الواردات تقريبًا بالإضافة إلى رسوم جمركية بنسبة 60 في المئة أو أكثر على السلع من الصين، في إجراءات يقول إنها ستعزز التصنيع في الولايات المتحدة.

خلص تقرير صادر عن المعهد الاقتصادي الألماني آي دبليو إطلعت عليه رويترز إلى أنه في سيناريو تفرض فيه إدارة ترامب تعريفات جمركية بنسبة 20 في المئة على الاتحاد الأوروبي، ويرد الاتحاد بالمثل، فإن الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو سينخفض ​​بنسبة 1.3 في المئة في عامي 2027 و2028 وينخفض ​​بنسبة تصل إلى 1.5 في المئة في ألمانيا.

ووجدت الدراسة أنّ التأثيرات السلبية على الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي تزداد من عام 2025 إلى عام 2028، في حين أن التأثيرات على الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة أقوى في العامين الأولين، مع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.3 في المئة مع تعريفات بنسبة 10 في المئة و1.5 في المئة مع تعريفات بنسبة 20 في المئة في عام 2025.

يقرأون الآن