مصر

بنزين مغشوش في الأسواق المصرية؟

بنزين مغشوش في الأسواق المصرية؟

تناقل نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي في إحدى الدول العربية، أقاويل عن اختلاف جودة البنزين من محطة وقود إلى أخرى، حتى أن بعضهم ذهب إلى أن "هناك محطات وقود تخلط البنزين مع المياه لتحقيق مكاسب غير مشروعة".

وفي تعليقه على هذا الموضوع، قال وزير البترول المصري الأسبق، أسامة كمال، في تصريحات تلفزيونية، إن "البنزين له مواصفات على مستوى العالم، وبطبيعة الحال داخل مصر"، مؤكدًا أن "عملية تداول وتخزين البنزين يحدث بها، في بعض الأحيان، شيء من التلوث".

وأوضح: "عند تفريغ البنزين بالخزانات الأرضية يكون معه بخار مياه، وبعد فترة يبدأ البخار يتكثف ويتحول لمياه"، مضيفًا أنه "ولأن المياه أثقل من البنزين، فالمياه تنزل إلى الأسفل والبنزين يطلع إلى الأعلى، وعند مستوى معين، من المفترض أن المضخات الموجودة بالخزانات الأرضية تبدأ بسحب المياه على الصرف".

وأردف وزير البترول المصري الأسبق: "يحدث أحيانًا أن يكون مستوى البنزين منخفضا والمياه لم تسحب، فعندما تدخل السيارة بحمولة جديدة من البنزين، وعند تفريغها في الخزانات يحدث نوع من التقليب، وعندما تقوم السيارات بتعبئة البنزين يكون هناك أبخرة مائية مع البنزين وتربك المحرك".

يقرأون الآن