تكنولوجيا

شرب الماء يعد من الطرق الأساسية لتجنب الاكتئاب

نصح الطبيب العام، الدكتور بيتر أتانجوهو، يوم أمس الأحد في مقابلة أجريت معه مع مجلة Pulse المنوعة النيجيرية أن شرب كمية كافية من الماء يوميا يجنب من الإصابة بالاكتئاب.

شرب الماء يعد من الطرق الأساسية لتجنب الاكتئاب

شرب الماء يعد من الطرق الأساسية لتجنب الاكتئاب

كما قال الدكتور أتانجوهو، وهو الرئيس التنفيذي لعيادة TeleMed Online في نيجيريا، أن عدم شرب كمية كافية من الماء قد يؤدي إلى جفاف الجسم، وهي حالة يمكن أن تؤثر على الدماغ البشري أو تتلفه.

كما قد وصف الجفاف بأنه فقدان الجسم للسوائل بسبب المرض أو التعرق أو عدم تناول كمية كافية من الماء، موضحا أن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يجعل خلايا الدماغ تعاني بدرجة كافية لإنتاج أعراض المزاج السيء.


شرب الماء يساعد على تجنب الاكتئاب

حيث قال: " إن الجفاف يجهد جسمك ويبطئ عملية إنتاج الطاقة في الدماغ، كما أن الجفاف يقلل أيضا من إنتاج هرمون السعادة المعروف باسم هرمون السيروتونين في الدماغ، وهو الهرمون الأساسي الذي يؤثر على حالتك المزاجية بشكل كبير.

وأضاف قائلا: " لذلك، إن إحدى الطرق لتجنب الإصابة بالاكتئاب هي شرب كمية كافية من الماء بشكل يومي."

بالإضافة إلى ذلك، صرح الدكتور أتانجوهو الضوء على الطقس الحار والنشاط المفرط وقلة تناول الماء والتعرق المفرط وبعض الأدوية مثل فوروسيميد، باعتبارها بعض العوامل التي يمكن أن تجعل الجسم يصاب بالجفاف وبالتالي الإصابة بالاكتئاب المرضي، مشيرا إلى أن الجفاف يعتبر أمرا خطيرا لأنه قد يضر بأعضاء الجسم الداخلية مثل الكلى والجلد وحتى القلب.

وبالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل في الكلى، فإن شرب ثلاثة لترات من الماء يوميا يعتبر أمرا جيدا لصحتهم. أما إذا كنت تعاني من مشكلة في الكلى أو أي مشكلة صحية أخرى قد تستدعي تقليل كمية الماء التي يجب أن تشربها يوميا، فقم باستشارة الطبيب المختص من فضلك. ففي الحقيقة، تختلف كمية مياه الشرب اللازمة للحفاظ على صحة جيدة من شخص لآخر، فهي تعتمد على مستوى نشاطك البدني وعمرك وصحتك والظروف البيئية المحيطة بك.


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن