إقتصاد

بيتكوين تقترب إلى مستوى 50 ألف دولار

بحسب موقع Coin Market Cap، حققت بيتكوين طفرات سعرية متتالية، واقتربت خلال تعاملاتها من مستوى 50 ألف دولار، لتحظى باهتمام واسع، حيث أصبحت محل اهتمام العديد من كبار المستثمرين والشركات والمؤسسات الدولية، وأتى ذلك بعد استثمار شركة تسلا الأمريكية نحو 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة الشهر الماضي.

بيتكوين تقترب إلى مستوى 50 ألف دولار

بيتكوين تقترب إلى مستوى 50 ألف دولار

وصرحت شركة تسلا، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية: استثمرنا ما قيمته 1.5 مليار دولار في عملة بتكوين، وبموجب تلك السياسة سنزيد حيازتنا من الأصول الرقمية من وقت لآخر على المدى الطويل.


وتابعت الشركة: نتوقع قبول الدفع باستخدام بتكوين لمنتجاتنا في المدى القريب، مطبقين القوانين المخصصة، وسيكون الأمر على قاعدة محدودة في بداية الأمر.


وتبدأ العديد من التساؤلات حول مخاطر العملة المشفرة، وآثارها الاقتصادية المحتملة، وتداعياتها على العملات الوطنية، وأتت التساؤلات في ظل تحول العملات المشفرة إلى أحد الأدوات الاستثمارية الحديثة.


وقام الباحث الاقتصادي ابراهيم الطاهر، بتقديم بحث خلال المؤتمر الدولي الثالث للأكاديمية الأوروبية للتمويل والاقتصاد الإسلامي إيفي، دعا من خلال بحثه الدول والمؤسسات المالية إلى ﺿﺮورة ﻣﻮاﻛﺒﺔ ظاهرة العملات المشفرة، وذلك ﻟﻠﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ اﻗﺘﺼﺎدﻫﺎ وتحقيق اﻻﺳﺘﻘﺮار المالي، وﻣﻨﻊ ﻣﻮاﻃﻨﻴﻬﺎ ﻣﻦ اﻻﻧﺰﻻق في مخاطر العملات المشفرة غير القانونية، وأكد طاهر على ضرورة تحديد البنوك المركزية لأولوياتها ومستهدفاتها، ﻗﺒﻞ اتخاذ ﻗﺮار إصدار ﻋﻤﻠﺔ رﻗﻤﻴﺔ ﻗﺎﻧﻮﻧﻴﺔ.


وشدد في بحثه على ضرورة توفير البنوك المركزية لنظام إلكتروني وطني ﻟﻠﻤﺪﻓﻮﻋﺎت ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ التعافي اﻻﻗﺘﺼﺎدي اﻟﺴﺮﻳﻊ ﻣﻦ اﻷزﻣﺎت وﻳﺘﻴﺢ ﻟﻸﻓﺮاد اﻻﺣﺘﻔﺎظ باﻷﺻﻮل المالية ﺑﺸﻜﻞ آﻣﻦ وأﻛﺜﺮ ﻛﻔﺎءة.

يقرأون الآن