رياضة

معركة خماسية على لقب بطولة لبنان لكرة القدم

معركة خماسية على لقب بطولة لبنان لكرة القدم

سُجل في المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم 16 هدفا، أي بمعدل (2,6) بالمباراة الواحدة، مع الإشارة ان الجولة السابقة شهدت نفس الرقم، حيث ارتفعت المحصلة العامة إلى 98 هدفا، سجلت خلال 36 مواجهة، ما معدله (2,7) اهداف في كل مباراة.

وعزز الأنصار صاحب النتيجة الاعلى في هذه الجولة، موقعه في الترتيب كصاحب أفضل هجوم بـ18 هدفاً، كما نجح هدافه السنغالي حاج مالك تال بالابتعاد بصدارة لائحة الهدافين بعد هدفيه في مرمى التضامن حيث رفع رصيده لـ8 اهداف، علما أن زميله بالفريق حسن معتوق بات أبرز ملاحقيه بـ5 اهداف بعدما حقق بدوره ثنائية، يجاوره هداف البرج محمد صادق.

ولا يزال البرج الفائز على الإخاء الاهلي عاليه 2-0، الفريق الاكثر فوزا حيث نجح في تعزيز صدارته للترتيب بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، وهو أيضا صاحب افضل دفاع حيث لم تتلق شباكه سوى 3 اهداف، علما أن الاخاء الاهلي لا زال ينفرد بعدم حصده اي نقطة، عقب تلقيه خسارته السادسة تواليا، وهو الوحيد بجانب فريق طرابلس الخاسر أمام النجمة 2-0 الذي لم يذق طعما للفوز، في حين أن الأخير هو الاسوأ دفاعا لغاية هذه المرحلة من الدوري بعد استقبال شباكه 18 هدفا.

وفي ختام هذه الجولة، ابتعد البرج المتصدر (18 نقطة) عن أقرب ملاحقيه الأنصار وشباب الساحل بفارق أربع نقاط، علما بأن الأخير كاد يفقد نقطته السادسة بتعادل ثالث، لولا خطفه هدف الفوز أمام السلام زغرتا بركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا عن ضائع، فيما واظب العهد حامل اللقب والنجمة على قضم المزيد من الانتصارات بتخطي الاول مطب الشباب الغازية 2-1 وعبور الثاني محطة طرابلس 2-0، ليبقى كل منهما على بعد خمس نقاط من القمة التي لا يزال الصفاء يتراجع عنها.

فتعثر الصفاء أمام الحكمة 1-3، ابقى رصيده عند 8 نقاط ولم يعد بعيدا عن جاره الحكماوي سوى بفارق نقطة واحدة، ما سيجعل معركة التقدم نحو المنطقة الدافئة، حيث سداسية اللقب، محتدمة بالجولات الخمس المتبقية من الذهاب، علما أن التضامن والشباب الغازية ليسا ببعيدين لامتلاك كل منهما 5 نقاط مقابل 3 للسلام زغرتا.

ويشار ان الفرق بنهاية الذهاب ستنقسم إلى مجموعتين، الستة الاوائل سيتنافسون على اللقب، اما الستة الذين سيتواجدون بالقسم الثاني من الترتيب، فسيتصارعون لتجنب الهبوط الذي سيطال اثنين منهم.

يقرأون الآن