لبنان

حراك لنواب "لبنان القوي": نريد الاستمرارية بتكوين السلطة

حراك لنواب

في سياق الاتصالات والمشاورات التي تسبق جلسة الخميس، واصل نواب تكتل "لبنان القوي" حراكهم باتجاه القوى السياسية، حيث زار وفد كل من كليمنصو وعين التينة وحارة حريك.

وأشار النائب سيزار ابي خليل في حديث لـ"الأنباء"، إلى أن التكتل أعدّ منذ الأساس ورقة بالأولويات الرئاسية، قائلاً: "عندما كان بقية الفرقاء السياسيين يتحدثون عن مواصفات الرئيس قلنا لهم لدينا ملفاً ورؤية ونحن نعرف حدود وصلاحيات الرئيس التي تحولت الى مجلس الوزراء لكن رئيس الجمهورية هو شريك ويجب ان يكون له رأي"، مضيفاً: "بعد ان ننتهي من نقاش الأولويات ننتقل الى نقاش الالتزامات لإيجاد الشخص الذي يحظى بإجماع الكتل النيابية لأن تأييدنا له مرتبط ببرنامج وليس بمواصفات، فهناك العديد من الأشخاص المميزين لكن ليس لديهم برنامجاً انتخابياً".

وتابع أبي خليل: "نحن نريد الاستمرارية بتكوين السلطة وهذا الأمر جرى تطبيقه في عهد الرئيس ميشال عون، وهل يجوز بعد انتهاء ولاية العهد ان نعود الى ما قبل الرئيس عون؟"، واصفاً لقاء كليمنصو بالجيّد، متابعاً: "لقد كانت جلسة طويلة ناقشنا فيها كل القضايا المتعلقة بالاستحقاق الرئاسي".

وعمّا اذا كان يتوقع انجاز هذا الاستحقاق قبل نهاية المهلة الدستورية، رأى أن "الأمر ليس مستحيلاً فإذا خلصت النيات لما لا".

جريدة الأنباء الالكترونية

يقرأون الآن