رياضة

تعيين النجم الإيفواري يايا توريه كمدرب مساعد لنادي أولمبيك دونيستك الأوكراني

حصل النجم الإيفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سیتي وبرشلونة السابق، 37 عاماً، على مؤھلاته التدریبیة في إنجلترا، حیث قضى بعض الوقت مع أندية كوینز بارك رینجرز وبلاكبیرن روفرز.

تعيين النجم الإيفواري يايا توريه كمدرب مساعد لنادي أولمبيك دونيستك الأوكراني

تعيين النجم الإيفواري يايا توريه كمدرب مساعد لنادي أولمبيك دونيستك الأوكراني

وتم تعيين الإيفواري يايا توريه كمساعد مدرب لنادي أولمبيك دونيستك الأوكراني في أولى تجرباته الفنية .

وبذلك يكون نجم منتخب ساحل العاج قد عاد إلى أوكرانيا بعد 16 عاماً، بعد أن قضى فیھا بعض الوقت كلاعب مع نادي میتالورج دونیتسك بین عامي 2003 و2005.

وأعلن النجم الإيفواري يايا توریه عبر صفحته الرسمية على توتير ذلك فى تغريدة فيها : "بدأت مسیرتي الاحترافیة في مدينة دونیتسك، الآن أنا ھنا لبدء مسیرتي التدریبیة بصراحة، حتى وكیل أعمالي تفاجأ عندما علم أنني أرید أن أتعلم التدریب في أوكرانیا، لكنني كنت حازما في قراري".   

كذلك أعلن نادي أولمبيك دونيتسك الأوكراني تعيين الإيفواري يايا توريه في منصب المدرب المساعد، وعمل لاعب منتخب ساحل العاج السابق 37 عاما في ناديي كوينز بارك رينجرز وبلاكبيرن روفرز ليحصل على رخصة التدريب بعد أن أنهى مسيرته كلاعب مع جينجداو هوانجهاي الصيني العام الماضي.

والجدير ذكره أن النجم الإيفواري يايا توريه انضم إلى برشلونة في 2007 وفاز معه بالدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا في 2009. وانتقل يايا توريه إلى مانشستر سيتي في 2010 حيث أحرز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات وكأس رابطة الأندية الإنجليزية مرتين وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة.

علما أن نادي أولمبيك دونيتسك، يحتل سابع الدوري الأوكراني برصيد 17 نقطة من 12 مباراة .

Waradana

يقرأون الآن