تكنولوجيا

يعتقد معظم أصحاب الحيوانات الأليفة أنهم يتشاركون في الخصال الشخصية مع حيواناتهم

هل شعرت يوماً بأنك تحظى برابط عميق وغريب مع حيوانك الأليف؟ أو شعرت بأنك تشبه حيوانك الأليف في بعض الخصال الشخصية الخاصة به؟ في الحقيقة، وجدت دراسة جديدة أن أكثر من نصف مالكي الحيوانات الأليفة الأمريكيين يعتقدون أن حيواناتهم الأليفة تتصرف مثلهم وتتأثر بصفاتهم.

يعتقد معظم أصحاب الحيوانات الأليفة أنهم يتشاركون في الخصال الشخصية مع حيواناتهم

يعتقد معظم أصحاب الحيوانات الأليفة أنهم يتشاركون في الخصال الشخصية مع حيواناتهم

فقدت وجدت دراسة قائمة على استطلاع OnePoll شملت 2000 شخص أن 80% من الأشخاص يعتقدون أن حيوانهم الأليف يتمتع بشخصية مميزة للغاية، بينما يعتقد 55% منهم أنهم يتشاركون في سمات شخصية مماثلة مع حيواناتهم الأليفة. وبتكليف من شركة ZippyPaws، كشف الاستطلاع أن الأمريكيين حريصون بشكل خاص على الاعتقاد بأن حيواناتهم الأليفة ذكية.


وعندما طلب منهم الاختيار بين "ذكي" و "غبي" لتحديد شخصية حيوانهم الأليف، اعتقد ما نسبته 64% من المشاركين في الدراسة أن أفضل ما في حيواناتهم الذكية هي أنها ذكية. في حين اعتقد 24% فقط أن حيوانهم الأليف غبي. بالإضافة إلى ذلك، تشير البيانات أيضا إلى أن غالبية الحيوانات الأليفة المملوكة للأمريكيين توصف من قبل مالكيها بأنها أكثر نشاطا من خجولة بنسبة (50٪ مقابل 42٪)، وأكثر اجتماعية من العزلة بنسب (50٪ مقابل 35٪)، وأكثر ثقة من المترددة بنسبة (57٪ مقابل 31٪)، وأكثر حيوية من الكسولة بنسبة (51٪ مقابل 30٪). ومع ذلك، فإن الحياة والتعايش مع حيوان أليف ليست دائما مشرقة بالفعل. حيث اعترف ثلاثة من بين كل 10 مشاركين بأن حيواناتهم الأليفة "قلقة"، بينما قال 33% من المشاركين أنهم يصفون حيواناتهم الأليفة بأنها "ملكة الدراما" (عاطفية للغاية). كما ويعتقد واحد من بين كل خمسة مشاركين أن حيوانهم الأليف غريب تماما، ويقول 48% إنهم رأوا حيوانهم الأليف ينخرط في سلوك يعتبر غير عادي بالنسبة لحجمه أو نوعه، ويشمل ذلك القطط التي تلعب لعبة جلب الأشياء أو الكلاب الكبيرة التي تجلس في أحضان الناس مثل الجراء الصغيرة. في حين قال ما يقرب من ستة من بين كل عشرة أشخاص أن حيواناتهم الأليفة تتصرف بشكل مختلف تماما عندما تعتقد أنها لا تخضع للمراقبة. و قد قال أحد المشاركين في الاستطلاع: " دائماً ما يحاول كلبي إخراج الأشياء ببطء من سلة المهملات عندما يعتقد أنني لا أراقبه ، و قد قبضت عليه بالفعل و هو يقوم بلعق طاولة الطعام أكثر من مرة " تقول جين جلاسر، الشريكة المؤسس لشركة ZippyPaws : " حتى عندما لا نقضي الكثير من الوقت في المنزل ، نحب جميعا سرد قصصنا مع حيواناتنا الأليفة، و مع تنامي العمل عند بعد، أصبح بإمكاننا الآن مراقبتها خلال أجزاء من اليوم اعتادوا أن يحصلوا خلالها بمساحة حرية خاصة بعيدا عناً، لذلك ليس من المستغرب أن نشعر بالانسجام مع شخصياتهم أكثر من أي وقت مضى "

•يمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة قراءة وفهم شخصياتهم مثل الكتاب المفتوح: من بين 57% من المشاركين الذين يمتلكون عدة حيوانات أليفة، قال 80% منهم أنهم يعرفون دائماً الحيوان الذي يحدث ضوضاء في غرفة أخرى، حتى دون أن يلقوا نظرة على الأمر، حيث قال ثلاثة من كل بين كل أربعة مشاركين أنهم يستطيعون دائماً معرفة ما يفكر فيه حيوانهم الأليف فقط من خلا النظر إلى المظهر الذي يظهرونه على وجوهم، ومع ذلك، فإن معرفة حيوانك الأليف لا يعني أنك تعرف دائما ما سيحبه، ففي الواقع، اشترى 80% من الأمريكيين سريراً خاصاً لحيواناتهم الأليفة، لكن ما نسبته 58% منهم فقط قالوا إن حيوانهم الأليف قد استخدمه بالفعل، تضيف جلاسر: " إن الأشياء التي نشتريها لحيواننا الأليف قد لا تحبها بقدر ما أعجبتنا بالفعل. فقد تشتري لعبة على شكل زجاجة من الورد لأنها تشبه زجاجة نبيذك المفضل، لكن كل ما يعرفه كلبك أنها مجرد لعبة للمضغ ليس إلا "


المصدر: موقع Study Finds

يقرأون الآن