عربي

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل شخصين من الأراضي السورية

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية أن المنطقة العسكرية الشمالية احبطت محاولة تسلل شخصين من الأراضي السورية إلى الأراضي الاردنية.

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل شخصين من الأراضي السورية

ونقل الموقع الرسمي للقوات المسلحة الاردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم الجمعة،تأكيده أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل شخصين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال المصدر إنه تم "تطبيق قواعد الاشتباك وإلقاء القبض على الشخصين وتحويلهم إلى الجهات المختصة،

وأضاف المصدر أن القوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي"، ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التسلل جاء بعد يوم من دخول الجيش السوري إلى مدينة طفس في ريف درعا جنوب البلاد، تنفيذا لاتفاق تم التوصل إليه قبل أيام.

وذكرت وكالة "سانا" أن وحدات من الجيش بدأت تنفيذ انتشار ووضع نقاط حراسة "لبسط الأمن والاستقرار في البلدة تمهيدا لعودة كافة مؤسسات الدولة لعملها.

وتم الاتفاق بعد مفاوضات بين ما تعرف باللجنة المركزية في المدينة والجيش السوري، أعقبت اشتباكات إثر مطالبة الجيش بتسليم مطلوبين.

وقضى الاتفاق حسب ما ذكرت وسائل إعلام معارضة بوقف عملية عسكرية مهد لها الجيش بإرسال تعزيزات عسكرية، مقابل تسليم السلاح المتوسط الذي ظهر في المدينة مؤخرا، وتفتيش مزارع على أطرافها، مع التزام بعدم تنفيذ أي اعتقالات خلال التفتيش.

كذلك تضمن الاتفاق "إعادة تفعيل دائرة الأحوال المدنية في بناء مخفر مدينة طفس".

وكانت الأجهزة الأمنية السورية أطلقت، عملية واسعة في بلدة عريقة بريف السويداء الغربي جنوبي البلاد، وذلك بهدف تحرير مخطوفين مدنيين احتجزتهم عصابات مسلحة بهدف إثارة الرعب وزعزعة الأمن في المحافظة والابتزاز مقابل فدية مالية.

وقامت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي، فجر يوم الاثنين 11 يناير/ كانون الثاني، بتطويق البلدة لمنع فرار المطلوبين بارتكاب جرائم الخطف والسلب والاعتداء على الأهالي وترويع المواطنين، حيث بدأت بتمشيط البلدة بحثا عن مسلحي تلك العصابات وأسلحتهم، والأماكن التي يحتجزون فيها المختطفين.

وردنا

يقرأون الآن