تكنولوجيا

"ميتا" وإعادة تفعيل حساب ترامب على "فايسبوك"

5 كانون الثاني 2023 12:01

تدرس شركة META، الشركة الأم لموقع "فايسبوك" إمكانية إعادة تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على الموقع، على أن تتخذ الشركة قراراً نهائياً في الأسابيع المقبلة.

وقال مصدر مطلع على المداولات لشبكة CNN إن القرار، الذي يُرجّح أن يكون أحد أكثر القرارات ذات الأهمية في تاريخ الشركة، يتم النظر فيه من قبل مجموعة عمل داخلية خاصة بالشركة مكوّنة من قادة من أقسام مختلفة في المؤسسة، مبيناً أن المجموعة تضم ممثلين من السياسة العامة للشركة، والاتصالات، وسياسة المحتوى، وفرق السلامة والنزاهة.

هذا وتم حظر ترامب من منصتي "فايسبوك" و"انستغرام" بعد الهجوم على مبنى الكابيتول الأميركي في كانون الثاني 2021. في البداية، كان الحظر لأجل غير مسمى، لكن تم تعديل القرار لاحقاً، وقالت الشركة إنها ستنظر في السماح لترامب بالعودة إلى المنصات بعد عامين. وينقضي هذان العامان يوم السبت 7 كانون الثاني 2023.

ومن غير المتوقع أن تعلن الشركة قرارها يوم السبت. وقال المتحدث باسم "ميتا" آندي ستون لشبكة CNN إن الإعلان سيحدث "في الأسابيع المقبلة". وقد تجلب العودة إلى "فايسبوك" فائدة محتملة لحملة ترامب الانتخابية 2024، فهو لديه 34 مليون متابع على "فايسبوك" و23 مليوناً على "انستغرام". 

Digital solutions by WhiteBeard