عربي

الرئيس عون شرط نجاح رحلة التلقيح هو تجاوب المواطنين

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشيل عون أن شرط نجاح رحلة التلقيح يكمن في تجاوب المواطنين في الاقبال عليها مشددا على وجوب الاستمرار في اتخاذ اجراءات الوقاية اللازمة".

الرئيس عون شرط نجاح رحلة التلقيح هو تجاوب المواطنين

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام مساء اليوم من تغريدة للرئيس عون عبر حسابه على تويتر اشارته إلى أنه مع وصول الدفعة الاولى من اللقاح ضد كورونا، تبدأ رحلة التلقيح لمكافحة هذا الوباء.

وأكد الرئيس عون على أن شرط نجاح رحلة التلقيح يكمن في تجاوب المواطنين في الاقبال عليها مشددا على وجوب الاستمرار في اتخاذ اجراءات الوقاية اللازمة.

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن أعلن من المطار عن وصول لقاح فايزر الى بيروت بعد سنة من ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان.

وأعرب الوزير حسن عن ارتياحه وسعادته العامرة لوصول لقاح فايزر الى بيروت، بعد سنة من ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان.

وأشار حسن إلى أن  الحكومة  استطاعت رغم كل التحديات وبدعم من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وبمؤازرة من رئيس حكومة تصريف الاعمال، تحقيق هذا الحلم.

وشدد حسن  على أن اللقاح سيصل الى كل مواطن لبناني من دون اعتبارات سياسية أو طائفية وسيصل الى كل مقيم على الارض اللبنانية.

من جهتها أكدت  وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد  أن تلقي اللقاح أضمن من مخاطر الاصابة به.

وطمأنت  الوزيرة الاعلاميين بأنهم سيكونون في المرحلة الاولى من تلقي اللقاح، لانهم الجندي المجهول وفي الصفوف الامامية.

وفي سياق متصل أعلن رئيس "التجمع الطبي الاجتماعي" البرفسور رائف رضا، في بيان له انه تم أخذ  القرار بالتلقيح باللقاحين الروسي والصيني، طالما أنهما جربا على الملايين من البشر في العالم، من دون مضاعفات تذكر، ونسبة نجاحهما تتخطى 90% ".

وحذر رضا  من فاعلية بعض اللقاحات للفيروسات المتحورة، متسائلا لماذا أجبرت شركة فايزر الحكومة الموافقة على أنها غير مسؤولة عن العوارض الخطيرة التي قد تحصل لاحقا؟؟؟

وردنا

يقرأون الآن