الذهب يتراجع

 

تتجه أسعار الذهب، اليوم الخميس، لإنهاء سلسلة من المكاسب حققتها على مدى ثلاث جلسات بضغط من ارتفاع الدولار واحتمالات إجراء مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) المزيد من عمليات رفع سعر الفائدة مما خيم على توقعات أسعار المعدن الأصفر.

وبحلول الساعة 1030 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1831.10 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما وصل لأعلى مستوى في أسبوع أمس الأربعاء. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 في المئة إلى 1837.20 دولار.

وعلى الرغم من اعتباره تحوطا ضد التضخم، يؤدي رفع الفائدة بهدف كبح الأسعار إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وانقسم مسؤولو المركزي الأميركي أمس، بشأن ما إذا كانت بيانات تشير لتضخم مرتفع وسوق عمل تعج بالفرص تعني التروي في رفع أسعار الفائدة أم تتطلب فحسب الإبقاء على التشديد النقدي القائم لفترة أطول.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير طلبات إعانة البطالة الأميركية الأسبوعية اليوم.

ومما ضغط أيضا على الذهب، وصلت عائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات لأعلى مستوى منذ أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 كما زاد أيضا مؤشر الدولار 0.3 في المئة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 في المئة إلى 20.76 دولار للأوقية لكن البلاتين ارتفع 0.2 في المئة إلى 957.07 دولار. ونزل البلاديوم 0.5 بالمئة مسجلا 1432.48 دولار.

رويترز

يقرأون الآن