عربي لبنان

عضو تكتل لبنان القوي أدى معلوف الحريري "كشف حالو"

اعتبر عضو تكتل لبنان لقوى النائب ادي معلوف أن مفاوضة الرئيس المكلف سعد الحريري على 5 او 6 وزراء من اصل 18 فهي المحاصصة بالذات وهي ضرب لحكومة الاختصاصيين المستقلين التي يدعو إليها.

عضو تكتل لبنان القوي أدى معلوف الحريري

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام مساء اليوم عن تغريدة  لعضو تكتل لبنان القوي النائب ادي معلوف عبر "تويتر":"‏اثبت الحريري من خلال كشفه عن الورقة الملونة المتضمنة اسماء ل22 حقيبة ومن جميع الطوائف ان رئيس الجمهورية يتعاطى بموضوع التشكيل بشمولية وبحسب المادة 53 من الدستور.

ولفت معلوف إلى أن  مفاوضة الرئيس يسعد الحريري  على 5 او 6 وزراء من اصل 18 فهي المحاصصة بالذات وهي ضرب لحكومة الاختصاصيين المستقلين الاي يريد الحريري تشكيلها، وقال "هو كشف حالو".

وكان مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اعتبر أن رئيس الحكومة المكلف  سعد الحريري  يحاول من خلال تشكيل الحكومة فرض أعراف جديدة خارجة عن الاصول والدستور والميثاق من خلال استغلال ذكرى استشهاد والده الرئيس رفيق الحريري،

وكان الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري قال في الذكرى السادسة عشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري: "لقد التقيت الرئيس ميشال عون 16 مرة، وفي اللقاء الثاني اعطاني الرئيس لائحة باسماء، وبعدها قدمت له لائحة من 18 وزيرا من الاختصاصيين، وفي هذه التشكيلة لا يوجد فيها ثلث معطل ولن اتراجع عن منع الثلث المعطل".

ورفض الحريري تهمة "الاعتداء على حقوق المسيحيين"، عارضا لكل التسهيلات التي قدمها للرئيس عون في سياق اختيار الاسماء لتولي الحقائب الوزارية، لافتا الى ما دار بينهما في اللقاء الاخير قبل يومين، متسائلا: "أين الاعتداء على صلاحيات الرئاسة أو على المسيحيين لا سمح الله".

وأكد أن "حقوق المسيحيين هي ببساطة حقوق كل اللبنانيين، ومن دون حكومة واصلاحات وتغيير طريقة العمل فلا حقوق لكل اللبنانيين".

وردنا

يقرأون الآن