لبنان

البخاري بعد لقائه بري: الرهان دائما على الإرادات الخيرة ووفد أميركي يشدد على الإسراع في إقرار الإصلاحات

البخاري بعد لقائه بري: الرهان دائما على الإرادات الخيرة

ووفد أميركي يشدد على الإسراع في إقرار الإصلاحات

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، حيث جرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واستشهد السفير بخاري بما "يردده الرئيس بري، بالدعوة الى الكلمة السواء، وان ارادة الخير لا بد منتصرة"، لافتا الى "أن المرحلة الراهنة تستوجب الإحتكام أكثر من أي وقت مضى الى الكلمة الطيبة والرهان دائما على الإرادات الخيرة".

تاسك فورس فور ليبانون

بري بحث كذلك مع رئيس فريق العمل الأميركي من أجل لبنان (تاسك فورس فور ليبانون) السفير السابق إدوارد غابرييل والوفد المرافق بحضور السفيرة الاميركية دوروثي شيا الاوضاع في لبنان. وبعد اللقاء شددّ غابرييال على ضرورة إجراء الاصلاحات الضرورية لسير عمل المؤسسات،ووقف النزيف الحاصل. 

أما في موضوع الانتخابات الرئاسية فقد أكد  الوفد الأميركي على "إجراء هذا الاستحقاق باسرع وقت"، وعن عودة النازحين أشار غابرييل الى أنه بعد العودة الى الولايات المتحدة سوف يبحث "بالحلول الممكنة". كذلك بحث الوفد بالعمل على إعادة الكهرباء بشكل سريع للناس، خصوصاً "اعتماد الطاقة الشمسية في البلديات على كافة الاراضي اللبنانية" كما شدد الرئيس على أهمية إقرار القانون المتعلق بتطوير الطاقة الشمسية. 

كما استقبل الرئيس بري نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السيدة أمينة محمد والوفد المرافق حيث تناول اللقاء الاوضاع العامة والمشاريع الإنمائية التي تنفذها الأمم المتحدة في لبنان. 




يقرأون الآن