تكنولوجيا

زيادة الحد الأدنى للأجور ستقلل من وفيات الرضع

كشفت دراسة جديدة أنه من المحتمل أن تكون زيادة الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 15 دولار في الساعة موضوعاً مهماً بعد أن كان محل نقاش كبير لبعض الوقت، فالآن وجد باحثين من (جامعة سيراكيوز) أن ارتفاع الحد الأدنى للأجور يمكن أن ينقذ حياة الأطفال، مشيرين إلى أنه مقابل كل دولار إضافي يضاف إلى الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة، تنخفض وفيات الرضع السنوية في المدن الأمريكية الكبرى بنسبة 1.8٪ تقريباً.

زيادة الحد الأدنى للأجور ستقلل من وفيات الرضع

زيادة الحد الأدنى للأجور ستقلل من وفيات الرضع

وقد كانت آخر مرة تمت فيها زيادة الحد الأدنى الفيدرالي للأجور قبل 12 عام في عام 2009 وفي الوقت الراهن، تطلب خطة الإنقاذ الأمريكية التي وضعها الرئيس جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار زيادة من الكونجرس الأمريكي للحد الأدنى للأجور البالغ 7.25 دولار أمريكي إلى 15 دولار أمريكي في الساعة.

تجدر الإشارة إلى أن مناقشة الأمر أسهل بكثير من تطبيقه، حيث توقفت العديد من الجهود لرفع الحد الأدنى للأجور في الماضي بعد أن منعت الولايات الفردية حكومات المقاطعات والمدن المحلية من رفع الحد الأدنى للأجور لديها.


الأطفال الرضع

• كيف يساعد حد أدنى أعلى للأجور في إنقاذ حياة الأطفال الرضع؟

يقول الباحثين أن الحد الأدنى للأجور الأعلى يقلل من معدلات الحمل بين المراهقات، ويقلل من تدخين الأمهات وإحصاءات السمنة وحوادث الولادة المبكرة بما في ذلك المواليد منخفضة الوزن وحتى وفيات الرضع.

ففي هذه الدراسة، حلل مؤلفي الدراسة بيانات وفيات الرضع من كل مقاطعة أمريكية في الفترة الواقعة ما بين عامي 2001-2018 ، وقد تم الحصول على البيانات من المركز الوطني لإحصاءات الصحة، وبيانات الحد الأدنى للأجور التي حصل عليها الباحثين من مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل، ثم قام الباحثين بالتحقيق في عدد أرواح الأطفال التي كان يمكن إنقاذها لو تم رفع الحد الأدنى للأجور في السابق.

وقد قادهم هذا التحقيق إلى بعض الاستنتاجات البارزة، فأولاً وقبل كل شيء، يعتقد الباحثين أن الولايات تمنع بشكل متزايد حكومات المدن والمقاطعات من سن سياسات جديدة تفيد العمال.

علاوة على ذلك، من بين الولايات الـ 25 التي يبدو أنها تمنع زيادات الحد الأدنى للأجور، يقدر الباحثين أنه كان من الممكن إنقاذ 600 طفل سنوياً إذا كان لدى الحكومات المحلية القدرة على رفع الحد الأدنى المحلي للأجور إلى 9.99 دولار على الأقل، فإذا كانت تلك المناطق نفسها قادرة على الموافقة على 15 دولار كحد أدنى للأجور، فسيظل أكثر من 1400 طفل سنوي على قيد الحياة.

الجدير بالذكر أن الحجة الرئيسية التي تقدمها الولايات ضد رفع الحد الأدنى للأجور هي أنها ستجبر بعض الشركات على إغلاق أبوابها وتجعل الآخرين يتجنبون توظيف العمال ذوي الدخل المنخفض مثل المراهقين أو الموظفين بدوام جزئي.

ورداً على هذه الحجة، يجادل الباحثين بأن على المرء أن يسأل نفسه ما هو الأهم: الأرواح البشرية أم الأرباح التجارية؟ مضيفين: " إن أولئك الذين يعارضون رفع الأجور قلقون من ارتفاع محتمل في البطالة، فأي تأثير من هذا القبيل على البطالة يجب أن يقاس بمزايا انتشال الناس من الفقر وإنقاذ حياة الأطفال من خلال أجور أكثر ملائمة للمعيشة، حيث أن الحفاظ على الحد الأدنى للأجور قد يؤدي إلى حماية أرباح الأعمال وإبقاء الأسعار منخفضة بالنسبة للمستهلكين، ولكن نتائجنا تشير إلى أن المقايضة في حياة البشر شديدة الخطورة ".


المصدر: موقع Study Finds

يقرأون الآن