مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب: نقف الى جانب لبنان

إلتقى وزير الشباب والرياضة جورج كلاس مع وفد وزارة الشباب والرياضة الذي عاد بالأمس الإثنين إلى بيروت وترأسه رئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات وضمّ رئيس دائرة العلاقات العامة حسن شرارة ومدير مكتب الوزير حسين عمر.

وإستمع كلاس من الوفد إلى خلاصة مشاركته في أعمال الدورة 46 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي انعقد في مدينة جدّة في المملكة العربية السعودية، حيث تم التأكيد على وقوف المجتمعين إلى جانب لبنان في المحنة التي يمرّ بها من خلال التأكيد على إستضافته لحدث "بيروت عاصمة الشباب العربي 2023".

وتم مناقشة آلية تحويل المبلغ الذي تقرر صرفه (مئة ألف دولار) من الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية والكشفية للمساهمة مع وزارة الشباب والرياضة اللبنانية في تكاليف هذا الحدث، الذي يُتوقع أن يتضمن حفل إفتتاح وأربع أو خمس أنشطة على مدار العام.

وشرح عويدات وشرارة وعمر للوزير كلاّس قيامهم بعقد سلسلة لقاءات جانبية بناءً لتوجيهاته لشرح الواقع اللبناني ومطالبة الأشقاء العرب بالوقوف الى جانب لبنان.

وأجرى الوفد لقاءات مع رئيس المكتب التنفيذي للمجلس وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي ونائب الرئيس وزير الشباب والرياضة الاردني محمد سلامة النابلسي.

ونائب الرئيس وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد محمد المبرقع الذي وعد "بوقفة عراقية قريبة خاصة" مع لبنان.

وفي الأيام القليلة المقبلة، سوف يقوم كلاّس بالإتصالات اللازمة مع رئاسة الحكومة ووزارة المالية، وسيقوم بزيارة القاهرة لمتابعة الإجراءات المتعلقة بآلية تحويل الإعتماد المخصص وعرض الأنشطة الإحتفالية التي ستجري في كل المناطق اللبنانية.

يقرأون الآن