ميقاتي: إنتخاب رئيس للجمهورية هو الحلّ

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنه تمّ تأجيل إنعقاد هيئة مكتب مجلس النواب لمزيد من البحث وللإفساح في المجال لإحالة بعض مشاريع وإقتراحات القوانين على اللجان النيابية لدرسها لتكون الجلسة المقبلة لمجلس النواب "منتجة على صعيد إقرار القوانين".

وبعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، اليوم، اعتبر ميقاتي أن الأوضاع تقتضي عمليّة طوارئ سريعة لإنقاذ البلد.

وأشار ميقاتي الى أن الحكومة لا تستطيع أن تقوم بدورها مع مجلس نيابي معطّل ومع غياب إنتخاب رئيس للجمهوريّة، مشدّدًا على أنّ إنتخاب رئيس ضروري وهو الحلّ "ومَن ينتقد ما نقوم به فليذهب وينتخب رئيسًا".

وأضاف: "نحن أمام 3 خيارات، إمّا الإتفاق مع صندوق النقد الدولي، أو الإتفاق مع بعضنا البعض، أو ألّا نتّفق بتاتًا، وهذا ما نقوم به"، متسائلًا: "من المستفيد إذا لم نتّفق؟ الشّعب يدفع الثّمن، والقوى السياسية هي المسؤولة عن ذلك".

وبحث ميقاتي وبري الأمور العامة وخاصة مواضيع جلسة مجلس الوزراء المنوي عقدها مطلع الأسبوع المقبل.


كذلك، قام ميقاتي بزيارة إلى دار الفتوى لمعايدة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بحلول شهر رمضان.

بعد اللقاء، أعلن ميقاتي أن الحكومة تقوم بواجبها كاملًا وقد أرسلت كل مشاريع القوانين إلى المجلس النيابي لإقرارها معتبرًا أنها ستكون بداية ورشة عملية وإصلاحات كبيرة على صعيد الدولة اللبنانية من أجل إعادة الحركة الإقتصادية الناشطة.

وكشف ميقاتي عن وجود أفكار للقيام بلقاء لأركان الطائفة السنية والمجلس الشرعي.

يقرأون الآن