البيت الأبيض يطالب بخفض التصعيد وتجنب المزيد من العنف

أعرب البيت الأبيض عن قلقه من العنف في إسرائيل، وحث جميع الأطراف على خفض التصعيد، وقال في بيان: "نطالب الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني بخفض التصعيد والحد من العنف"، وإنه من حق الفلسطينيين أن يؤدوا صلاتهم بأمان كما انه سبق أن طالب بالـ "سماح للمصلين في المسجد الأقصى بأداء شعائرهم بأمان".

وفي بيان سابق، حذّر البيت الأبيض، من إستخدام أراضي لبنان قاعدة لإطلاق للصواريخ على إسرائيل، مشيراّ الى أن ذلك "يعرض الشعب اللبناني للخطر"، مؤكداً إلتزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل و "بحقها في حماية مواطنيها وأراضيها من أي عدوان".

من ناحية ثانية، نددت وزارة الخارجية الأميركية، بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان وغزة على إسرائيل، ولفتت إلى أن لدى إسرائيل مخاوف أمنية مشروعة، وبالتالي لديها كل الحق في الدفاع عن نفسها من هذه المخاوف.

من جهته، دان مساعد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الفرنسية فرنسوا ديلما، إطلاق الصواريخ بشكل عشوائي، إستهدفت الأراضي الإسرائيلية إنطلاقًا من غزة وجنوب لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ودعا في بيان على تويتر، جميع الأطراف إلى أقصى درجات ضبط النفس وإلى تجنب القيام بأي أعمال من شأنه أن يؤجج تصعيد العنف.

كما وندد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بإطلاق عدة صواريخ على شمال إسرائيل من لبنان، وحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وأشار الى أنه على إتصال بقوات حفظ السلام، داعياً الى تجنب أي عمل أحادي من شأنه أن يزيد من تصعيد الموقف.

                                                                           

وبدورها دانت وزارة الخارجية الألمانية، الهجمات الصاروخية على إسرائيل من غزة ولبنان، داعية الى تجنب أي تصعيد إضافي.

يقرأون الآن