دولي سوريا

مصدر سوري : "لا بند سري في عملية التبادل مع اسرائيل"

نفى مصدر إعلامي  سوري  ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن " وجود بند سري في عملية التبادل التي أفضت إلى تحرير الأسيرين السوريين محمد حسين وطارق العبيدان من سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب المناضلة نهال المقت " .

مصدر سوري :

ونقلت وكالة الانباء السورية /سانا/ عن المصدر قوله : "إن ترويج هذه المعلومات الملفقة حول وجود بند في عملية التبادل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدفه الإساءة إلى عملية تحرير الأسرى السوريين من سجون الاحتلال والإساءة لسورية وتشويه الجانب الوطني والإنساني للعملية"

وأضاف المصدر: أن " سورية كانت واضحة في تعاملها مع عملية التبادل التي أسفرت عن تحرير ثلاثة من أسراها، وأن وسائل الإعلام التي تتناقل هذه المعلومات هدفها تلميع صورة الاحتلال الإسرائيلي ومنحه صفات إنسانية يفتقدها بدليل احتلاله الأرض العربية وتشريد شعبها ومواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني ".

وكانت  صحيفة "هآرتس" العبرية  أفادت بأن إسرائيل وافقت على اقتناء مئات آلاف الجرعات من اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا المستجد لإمداد سوريا بها، ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة. مشيرةً أن إسرائيل تعهدت ضمن صفقة التبادل الأخيرة بمساعدة سوريا في محاربة كورونا حيث ادعت  الصحيفة اليوم نقلاً عن مصادر دولية تأكيدها أن هذا الاتفاق السري تم التوصل إليه بموجب صفقة التبادل التي تمت  بوساطة روسية .

كما أكدت قناة "كان" العبرية أن حكومة إسرائيل صادقت بالإجماع على "دفع ثمن إضافي" مقابل الإفراج عن الإسرائيلية المحتجزة في سوريا.

سانا

يقرأون الآن