صحة دولي

أميركا ستنفق 5 مليارات دولار لتسريع تطوير لقاحات جديدة لكوفيد

أميركا ستنفق 5 مليارات دولار لتسريع تطوير لقاحات جديدة لكوفيد

أعلن متحدث باسم وزارة الصحة الأميركية، ومسؤول في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أن "الحكومة الأميركية تعتزم إنفاق أكثر من خمسة مليارات دولار في مسعى لتسريع جهود تطوير لقاحات وأدوية جديدة لمرض كوفيد-19".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أمس الإثنين: "في حين أن لقاحاتنا لا تزال فعالة في الوقاية من الأمراض الخطيرة والوفاة، فهي أقل قدرة على تقليل الإصابات ونقل العدوى بمرور الوقت. المتحورات الجديدة، وفقدان المناعة بمرور الوقت ربما يستمران في تحدي أنظمة الرعاية الصحية لدينا في السنوات المقبلة".

وأشار إلى أن "ضخ خمسة مليارات دولار على الأقل، سيساعد في تحفيز التقدم العلمي في الصحة العامة  بهدف تطوير أدوات آمنة وفعالة ".

وأوضح المسؤول في إدارة بايدن ان " تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص، سرع في تطوير الجيل التالي من اللقاحات والأدوية ".

أما الإستثمار الذي أُطلق عليه اسم "مشروع الجيل التالي"، وأعلن عنه مسؤولون في البيت الأبيض ووزارة الصحة لأول مرة في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست"، يهدف الى توفير حماية أفضل من فيروسات كورونا التي قد تشكل تهديدًا في المستقبل، ومن بينها الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19.

رويترز

يقرأون الآن