لبنان

خاص - زحمة في "النافعة".. بعد عودة العمل جزئيا

خاص - زحمة في

تصوير: عباس سلمان

شهدت مراكز النافعة في المناطق زحمة خانقة في اليوم الأول من عودة العمل جزئيا، وذلك بعد إعلان هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في مصلحة تسجيل السيارات فتح أبوابها،  بعد مرور نحو 6 أشهر من الإقفال، بحيث تم إستقدام 30 عسكرياً من قوى الأمن الداخلي لتسيير شؤون الهيئة.


وتمثلت المرحلة الأولى بتسجيل السيارات الأجنبية التي لم يتم تسجيلها بعد ومنحها لوحات لبنانية، على أن يتم الإنتقال في المرحلة الثانية إلى البدء بتجديد وإستبدال دفاتر السوق.

واشتكى عدد من المواطنين من الوتيرة البطيئة نظرا لعدم خبرة الذين استقدموا لتسيير الأمور، ليعلق أحدهم في مركز النافعة في صيدا: "على هذا المنوال لن يتمكن المركز من تسجيل أكثر من 25 سيارة في اليوم".

ورأى أنه "كان لابد من دراسة آلية إعادة العمل بطريقة مدروسة أكثر".


وتأتي المرحلة الأولى بعد اتصالات  حصلت بين معنيين في قطاع السيارات وآخرين على صلة بوزارة الداخلية و "النافعة" بغيةَ إيجاد حلولٍ تسهم في تحريك عجلة قطاع السيارات مُجدداً وتسهيل تحرك السيارات الجديدة.

يذكر أن الهيئة أوصدت أبوابها منذ أشهر نتيجة التزام مستخدمي وموظّفي "هيئة إدارة السير والآليات والمركبات" بالاضراب المفتوح الذي أعلنته رابطة موظفي الادارة العامة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية ورفع رواتبهم، وسط رفض العودة إلى العمل وفق وعود فقط. 




يقرأون الآن