عربي لبنان

وزيرة الاعلام تكليف أي شخص في منصب غير موجود يكون تكليفا باطلا لعدم قانونيته.

أكدت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد أن تكليف أي شخص في منصب غير موجود يكون تكليفا باطلا لعدم قانونيته

وزيرة الاعلام تكليف أي شخص في منصب غير موجود يكون تكليفا باطلا لعدم قانونيته.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام قبل قليل وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد ردت بتغريدة عبر حسابها على "تويتر" على الوزير السابق ريشار قيومجيان حول موضوع التكليف.

و كتبت عبد الصمد نجد السيد الوزير قيومجيان، اتمنى ان لا يوقعك أحد بأي تضليل فقط لأنني اعتمدت معايير الموضوعية والكفاءة والشفافية في التكليف مع الإشارة إلى ان نظام شركة تلفزيون لبنان هو الذي يحدد حصرا المناصب داخل التلفزيون."

وأضافت وزيرة الاعلام ان منصب نائب المدير الإداري هو منصب غير منصوص عليه في الهيكلة التنظيمية لتلفزيون لبنان وبالتالي فهو منصب غير قانوني، وذلك بحسب رأي هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

وأوضحت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد أن تكليف أي شخص في منصب غير موجود يكون تكليفا باطلا لعدم قانونيته.

وكانت الوزيرة أوضحت في وقت سابق اليوم عبر لقاء مع قناة الجديد ان علىكل شخص يجب أن يقوم بدوره. وقالت: "بصفتي وزيرة للاعلام، كنت أوفق بين وسائل الإعلام والحكومة، وكان دوري الأساسي تنظيميا، وحل مشاكل المؤسسات الإعلامية ونقل صرختها ووجعها للحكومة لإيجاد الحلول، أكثر مما هو رقابي، لأن الهدف ليس إقفال هذه المؤسسات التي هي السلطة الرابعة، إنما إنهاضها وتطويرها لتتمكن من تغطية الحدث ونقل الصورة".

وتابعت عبد الصمد انها مسؤولية وطنية أن أكمل مهامي في الإطار الضيق لتصريف الأعمال، لناحية عدم ترك الأعمال للتسيب ومن دون رقابة إدارية، بالإضافة إلى مساعدة المجتمع قدر المستطاع في التوعية والإضاءة على الأزمات ومحاولة إيجاد حلول لها، منها كورونا واللقاح وحق الوصول الى المعلومات وغيرها. كذلك، ننظم دورات تدريبية بالتعاون مع المنظمات الأممية، حتى نستطيع مساعدة الإعلامي لتطوير عمله، ضمن مهنته وإيجاد السبل لمساعدة المؤسسات الإعلامية مع شركات رائدة ومنظمات دولية".



وردنا

يقرأون الآن