البورصة السعودية تتصدر الرابحين في الخليج

 أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية مرتفعة، اليوم الاثنين، مع تماسك أسعار النفط فوق مستوى 85 دولارا للبرميل وسجل المؤشر السعودي أعلى مستوياته منذ تشرين الثاني/نوفمبر.

واستقرت أسعار النفط الخام مع ترقب المستثمرين لبيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام في الصين، والمقرر إعلانها غدا الثلاثاء، بحثا عن إشارات على تعافي الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

و المتوقع أن تكون البيانات إيجابية فيما يتعلق بأسعار السلع الأولية إذ تتوقع وكالة الطاقة الدولية أنها ستمثل معظم نمو الطلب خلال العام الحالي.

وصعد المؤشر السعودي 1.2 في المئة مسجلا أعلى مستوياته منذ تشرين الثاني/ نوفمبر بعد أن قفز سهم عملاق النفط أرامكو 4.7 في المئة.

وقالت كبيرة محللي السوق بقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى "إكس.تي.بي" فرح مراد إن سوق الأسهم السعودية واصلت تحقيق مكاسبها بدعم من المعنويات الإيجابية وأساسيات السوق المحلية القوية. وأضافت "ومع ذلك، ربما يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض تصحيحات الأسعار إذا تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم عند الفتح التالي".

وصعد مؤشر دبي 0.6 في المئة مع ارتفاع سهم إعمار العقارية 2.2 في المئة.

كما أغلق مؤشر أبوظبي مرتفعا 0.2 في المئة.

وأعلن بنك أبوظبي التجاري، ثالث أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة، زيادة 27 في المئة في صافي أرباح الربع الأول بدعم من ارتفاع صافي إيرادات الفوائد وصافي الإيرادات من غير الفوائد. وظل سهم البنك من دون تغيير.

لكن المؤشر القطري تراجع 0.6 في المئة متأثرا بانخفاض 2.3 في المئة لسهم شركة صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات.

أما البورصة المصرية فكانت مغلقة لعطلة رسمية.

رويترز

يقرأون الآن