صحة

كيف تدمّر القهوة مخطط إنقاص الوزن؟

كيف تدمّر القهوة مخطط إنقاص الوزن؟

قال دكتور مايكل موسلي، خبير النظم الغذائية ومؤلف عدد من الكتب عن التغذية وإنقاص الوزن، إنه "قد يبدو من السهل إتخاذ خيارات صحية عندما يتعلق الأمر بأوقات الوجبات الغذائية، ولكن ما يغفل عنه الكثيرون هو عاداتهم في تناول المشروبات، بخاصةٍ القهوة".

ونشر نصائح مهمةٍ على موقعه الإلكتروني Fast 80، والذي يقدم إرشادات للأعضاء حول كيفية تحقيق وزن صحي، مؤكدًا فيها أنّ "القهوة وعصير الفاكهة من بين المشروبات، التي تعتبر من أسوأ المشروبات في وجباتنا الغذائية، بحيث يمكن أن تحتوي على عددٍ كبيرٍ منها من السعرات الحرارية ولا تمنح شعورًا بالشبع".

وكتب في مدونته: "إذا وجدت أنك تأكل جيدًا، وتمارس الرياضة وتعتني بنمط حياتك الصحي، لكن تعاني من زيادة في الوزن أو عدم القدرة على خفضه، فربما يكون هناك سبب وجيه لذلك".

وأضاف أنه "يجب أن تؤخذ القهوة وعصائر الفاكهة في الإعتبار عند إتباع خطة لإنقاص الوزن. فعلى سبيل المثال، من المحتمل أن يضيف تناول مشروب اللاتيه يوميًا حوالي 1330 سعرًا حراريًا أسبوعيًا، أي حوالي خمسة ونصف قطعة من ألواح الشوكولا".

القهوة بدون إضافات

وينصح دكتور موسلي أنه "إذا كان الشخص يعتمد على القهوة للتنشيط في الصباح، فيمكنه أن يقوم بتبديلٍ بسيطٍ يتلخص في أن يتم تناول بدون إضافات مثل الحليب أو السكر حتى يمكن أن يحقق أهدافه في إنقاص الوزن أو عدم زيادته.

يقرأون الآن