ميقاتي يحضر مسرحية

حضر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وعقيلته، مساء أمس الخميس، مسرحية "فينيقيا" الغنائية الراقصة، لفرقة كركلا، على مسرح "الايفوار" في سن الفيل. وكان في استقبال ميقاتي الفنان عبد الحليم كركلا ووزير الثقافة محمد وسام المرتضى وعقيلته.

وحيّا ميقاتي عبد الحليم كركلا، وفرقة كركلا على "العمل المميّز الذي قدّم صورة زاهية عن لبنان"، معتبرًا أن " عودة فرقة كركلا، وتفاعل الجمهور مع المسرحية، خير دليل على أن إرادة الحياة والنهوض بالوطن أقوى من كل المحن التي تعصف به".

ورأى ميقاتي أن "اللبنانيين يقدمون مرة جديدة أبهى صورة عن جمالية وطنهم والإبداع المستمر على المستويات كافة".

من جهته، أوضح المخرج إيفان كركلا "إنها مسرحية غنائية راقصة، تجمع بين تاريخنا الماضي وتاريخنا الحاضر"، مشيرا إلى " أننا دخلنا إلى التاريخ الفينيقي، وهذا الجزء اسمه تاريخ فينيقيا الماضي. وفي تاريخنا الحاضر، نحن ندخل إلى تاريخ أجدادنا وعاداتنا الفولكلورية وتقاليدنا والمسرح اللبناني".

ويذكر الجزء الأول من العمل، بأعمال "كركلا" القديمة القائمة على الرقص الصرف، بعيدًا عن الحوارات والمشاهد الغنائية، فيما الجزء الثاني، يعرض مشهدية القرية اللبنانية وهمومها.

وبعد توقف قسري لنحو خمس سنوات، عاد مسرح كركلا إلى الأضواء من جديد مع مسرحية "فينيقيا الأمس واليوم"، في إطلالة متجددة للإستمتاع والفرح في عالم الموسيقى.

يقرأون الآن