منطقة كييف تحت تهديد ضربات صاروخية

كشف الجيش الأوكراني أن دفاعاته أسقطت اليوم الاثنين، 15 صاروخًا روسيًا من أصل 18 أطلقت من طائرات إستراتيجية عن طريق بحر قزوين.

وأشارت السلطات المحلية في منطقة كييف إلى أن "هناك تهديدًا بشن ضربات صاروخية في الساعات الأولى من يوم الاثنين في المنطقة، وذلك بعد إنذارات من خدمات الطوارئ من غارات جوية في جميع أنحاء أوكرانيا".

وكتبت الإدارة الإقليمية في كييف على "تيليغرام": "التهديد بضربة صاروخية!. ابقوا في الملاجئ". وقال مدير مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي:"إعتنوا بسلامتكم".

كما أفادت وسائل إعلام أوكرانية عن "وقوع إنفجارات في منطقتي دنيبروبتروفسك وسومي".

واعتبرت متحدثة باسم الجيش الأوكراني، أمس الأحد، أن "تدمير قدرات الإمداد والتموين الروسية يمثل أحد عناصر الإستعداد للهجوم الأوكراني المضاد المتوقع ضد روسيا، وذلك بعد أن دمّر حريق مستودع وقود روسيًا كبيرًا في شبه جزيرة القرم".

وبينما لم تقر كييف صراحة باستهداف منشأة تخزين الوقود في ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، أكدت القيادة العسكرية الأوكرانية أن "حريقًا دمر عشرة صهاريج نفط بسعة 40 ألف طن تقريبًا".

وحمّل حاكم مدينة سيفاستوبول، الذي عينته موسكو، أوكرانيا مسؤولية الحريق، وقال: "الحريق أُخمد قبل وقوع كارثة".

وقالت ناتاليا هومينيوك، المتحدثة باسم القيادة الجنوبية لأوكرانيا :"الحريق سبّب قدرًا كبيرًا من القلق في الجيش الروسي".

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن هومينيوك، قولها للتلفزيون الوطني، أمس الأحد: "قدرات الإمداد والتموين الروسية تتعرض للتدمير، لذلك تشعر روسيا أن مواردها تدمر، وبدأت في المناورة".

رويترز

يقرأون الآن