تكنولوجيا

خمسة أنواع من الأطعمة تقي من أمراض القلب

يعتبر شهر فبراير الجاري شهر القلب الأمريكي، وهو الوقت الذي يمكننا فيه الاهتمام في أهم عضو في أجسادنا.

يبقى مرض القلب السبب الرئيسي للوفاة في الغرب، فوفقا لجمعية القلب الأمريكية، أن أمرض القلب والأوعية الدموية وعلى رأسها مرض الشريان التاجي (CAD)، تودي بحياة الأمريكيين سنويا مقارنة مع أمراض السرطان والجهاز التنفسي معا.


خمسة أنواع من الأطعمة تقي من أمراض القلب

خمسة أنواع من الأطعمة تقي من أمراض القلب

كما قالت الجمعية الامريكية أن التقليل من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون واستبدالها بالأطعمة الغير مشبعة بالدهون الغذائية يساهم في تقليل الإصابة بأمراض القلب وشرايينه بنسبة تصل إلى (30٪)، على غرار التخفيض الذي تحققه عقاقير الستاتين.

لذلك يجب عليك تضمين هذه الأطعمة المفيدة لعضلة القلب لنظامك الغذائي:


نظام غذائي نباتي

1-تناول نظاما غذائيا نباتيا:

حيث يعتبر من أفضل الطرق التي تمت دراستها للتغلب على أمراض القلب، حيث يقول الدكتور (جويل كان): " تدعم العديد من الدراسات حقيقة أن تناول نظاما غذائيا عضويا نباتيا مليء بالمكونات الغذائية يمكن أن يساعدنا في الحفاظ على صحتنا ووقايتنا من الإصابة بالعديد من الأمراض وخاصة مرض القلب.


الثوم

2-تناول الثوم:

حيث يقول الدكتور (كان) أن القدرة على خفض ضغط الدم والكوليسترول وتجلط الدم باستخدام مستخلص الثوم القديم معروفة للجميع، وقد كان هناك بالفعل عدد مذهل من الدراسات التي تختبر قدرة مستخلص الثوم القديم على وقف تطور أمراض القلب.


عصير الرمان مفيد جدا لعضلة القلب

3-عصير الرمان:

يحتوي كل من عصير الرمان وبذوره على خصائص قوية مضادة للأكسدة، والتي تعمل على تحسين وظيفة ما يسمى بالكوليسترول الجيد في الدم، والتي بدورها تتضمن تنظيف الشرايين وعكس تأثيرات الكوليسترول الضار في الدم وتقليل تراكم مادة البلاك في الشرايين.


المكسرات مفيدة لعضلة القلب

4-المكسرات واللوز:

حيث يقول الدكتور (كيفن كامبل)، أن الدهون الصحية الموجودة في المكسرات تضعها على رأس قائمة الأطعمة المفيدة لعضلة القلب.

حيث يحتوي اللوز والجوز والكاجو والفول السوداني على دهون أوميجا 3 التي ثبت أنها صحية ومفيدة جدا للقلب.


فوائد الشوكلاته الداكنة

5-الشوكلاته الداكنة:

هذا ويقول الدكتور (كامبل) أن العديد من الدراسات تظهر أن الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على ما نسبته 60٪ كاكاو على الأقل مفيدة للغاية لعضلة القلب، كما أضاف قائلا: " تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد، وقد ثبت أنها تقلل الالتهاب الذي يساهم في الإصابة بأمراض القلب ".

كما ووجدت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن تناول الشوكولاتة الداكنة يقلل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.


المصدر: شبكة نيوز ماكس

يقرأون الآن