إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بفضل بيانات طلب قوي على الوقود.. النفط يرتفع

بفضل بيانات طلب قوي على الوقود.. النفط يرتفع

إرتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، بعد أن طغى تأثير الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة على المخاوف من إحتمال تخلّف البلد الأكثر إنتاجا واستهلاكا للنفط في العالم، عن سداد ديونه.

وبحلول الساعة 00:15 بتوقيت "غرينتش"، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا، أو 0.34 في المئة، إلى 76.67 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي 28 سنتا إلى 72.84 دولار.

وأظهرت أحدث البيانات الأميركية، إرتفاع أسعار المستهلكين في نيسان/ أبريل، ما يزيد من إحتمالية حفاظ مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأميركي) على أسعار الفائدة مرتفعة مما قد يؤدي إلى خفض الطلب على النفط. وضغط إرتفاع أسعار الفائدة العالمية على أسعار النفط في الشهور الماضية، مع قلق التجار من حدوث ركود.

ومع ذلك، ظهرت مؤشرات على قوة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة.

وتراجعت مخزونات البنزين الأميركية بمقدار 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر بكثير من 1.2 مليون برميل توقعها المحلّلون. كما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، تراجع مخزونات نواتج التقطير.

وارتفع الطلب على وقود الطائرات في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى منذ كانون الأول/ ديسمبر 2019.

في غضون ذلك، بدأت محادثات مفصّلة بخصوص رفع سقف دين الحكومة الأميركية البالغ 31.4 تريليون دولار مع تمسك الجمهوريين بإصرارهم على خفض الإنفاق.

رويترز

يقرأون الآن