رياضة لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في لبنان

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في لبنان

عبّر رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، عن سعادته بتواجده في لبنان بعد فترة غياب طويلة، قائلاً: "هذا البلد عزيز علينا سواء كعرب او خليجيين ولنا ذكريات دائما جميلة سواء ذكريات طفولة او مع العائلة، فلبنان له معزّة خاصة". معتبراً أن لبنان حقق انجازاً تاريخياً بانتخاب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر نائبًا لرئيس الاتحاد الآسيوي.

وتحدث عن ولايته الجديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي: "يقولون أن الولاية الثالثة صعبة، لكن انا لا اراها كذلك وهي لا تختلف عن الولايات السابقة. مررنا بظروف صعبة كوباء كوفيد-19 وغيرها من الأمور سواء السياسية التي لها بعض التأثير وغيرها، وتغلبنا عليها، ونحن انتخبنا ووجدنا على أساس رؤية لتقديم أفضل الحلول بالنسبة لدعم الكرة الآسيوية".

ورأى الشيخ سلمان أن الناس تطلب في بعض الأحيان المستحيل في ظروف صعبة جدًا، قائلاً: "في الوقت الذي مرّينا فيه كانت قيادة السيد هاشم حكيمة سواء في الاتحاد اللبناني او دوره في الاتحاد الآسيوي حيث له ثقل كبير. بالنسبة لي انا شخصياً، لأنه احد اكبر الداعمين لي وفي الوقت عينه هو شخص يتمتع بالحكمة والقيادة وأحيانا نلجأ اليه للمشورة.."

أضاف: "لو قارنا دعم الاتحادين الآسيوي والدولي قبل 2013، نرى أن الاتحادات الأهلية كانت تتلقى من الاتحاد القاري والإتحاد الدولي ما يقارب 300 او 400 ألف دولار سنوياً. واليوم اعتقد مع الاتحاد الدولي وبرنامجه الجديد وبرامج الإتحاد الآسيوي أصبحت الاتحادات تستلم مليونين ونصف مليون دولار وهنا نتكلم تقريباً عن خمسة اضعاف سنوياً".

وعن قرعة كأس آسيا ومشاركة منتخب لبنان قال الشيخ سلمان: "لبنان له حظ كبير في هذه المجموعة، ممكن أن تكون المنتخبات الاخرى أفضل بقليل لكن لديه الفرصة للعبور إلى الدور الثاني. يجب التركيز على اعداد المنتخب، ونحن نتكلم عن بطولة ستقام بعد سبعة أشهر وهي ليست فترة طويلة والمدرب جديد وانشاء الله يحالفهم التوفيق في هذا الاختيار، المجموعات كلها صعبة ومن الصعب التكهّن فيها، وهذا يعتمد على اعداد كل منتخب لهذه البطولة، ونتمنى التوفيق للجميع".

وتحدث رئيس الاتحاد الآسيوي عن الكرة النسائية قائلاً: "اتمنى ان ارى دور أكبر وليس على مستوى الفرق فقط، على مستوى التمثيل والمكتب التنفيذي للاتحاد اللبناني، اليوم لديكم ممثلين عن الكرة النسائية، ويجب دعم عدة ادوار سواء في التحكيم، التدريب، اللاعبين، ونحن طبعا ندعم هذه البرامج لأننا نريد ان نرى دور اكبر للكرة النسائية في هذه المنطقة، ولبنان كان سباقا دائما في هذه المبادرات وان شاء الله نرى دور اكبر.

يقرأون الآن