دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل تسعة أشخاص وإجلاء الآلاف في فيضانات إيطاليا

مقتل تسعة أشخاص وإجلاء الآلاف في فيضانات إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الأربعاء، عن مقتل تسعة أشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم مع اجتياح فيضانات مدمرة لإقليم إيميليا رومانيا في البلاد، محذرة من أن الأسوأ لم يأت بعد.

وقالت تيتي بوستيليوني، نائبة رئيس جهاز الحماية المدنية لقناة سكاي تي.جي24 الإخبارية "هطول الأمطار لم ينته بعد، سيستمر لعدة ساعات. نواجه وضعا معقدا للغاية".

وقال رئيس بلدية منطقة إيميليا-رومانيا ستيفانو بوناتشيني: "نواجه أحداثا كارثية لم تشدها البلاد من قبل تقريبا... هطلت كميات مهولة من الأمطار الغزيرة على الأراضي ولم تعد الأراضي قادرة على امتصاصها".

وذكرت السلطات المحلية أن الفيضان اجتاح 37 بلدة وتجمعا وجرى تسجيل نحو 120 انهيارا أرضيا. وتصدعت بعض الطرق وعُلق الكثير من خدمات السكك الحديدية.

وأشارت نائبة رئيس إيميليا-رومانيا إرينى بريولو الى إنتشال ثماني جثث من مناطق مختلفة.

وفاضت عدة أنهار على ضفتيها في الجزء الشرقي من الإقليم المطل على البحر الأدرياتيكي، مما أجبر أشخاصا في مدن مثل تشيزينا على التسلق لأسطح المباني حيث انتشلهم رجال الإطفاء بطائرات هليكوبتر أو زوارق مطاطية.

وعبرت رئيسة الوزراء جورجا ميلوني عن "تضامنها التام مع السكان المتضررين"، وكتبت على تويتر أن الحكومة تتابع عن كثب ومستعدة لتقديم المساعدة.

رويترز

يقرأون الآن