منوعات

مشاري البلام في رحلته الفنية يستذكرها متابعوه بعد رحيله

ترك رحيل الفنان الكويتي مشاري البلام حالة من الحزن عبّر عنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين شاركوا صوره وهم يستذكرون بعض من محطات إبداعه الفني طوال مشواره الفني.

مشاري البلام في رحلته الفنية يستذكرها متابعوه بعد رحيله

وعمد الجمهور إلى تذكر بعضًا من الأعمال الفنية للنجم الكويتي الراحل مشاري البلام بعد الإعلان عن وفاته مساء الخميس عن عمر 48 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا قبل أيام قليلة.

وقدم البلام العديد من الأدوار المركبة مثل المصاب بالصرع في مسلسل "دروب الشك" والأصم الأبكم في مسلسل "جرح الزمن".

وانطلق بمسيرته الفنية في العمل الفني عام 1991 عندما شارك في مسرحية "فري كويت"، وأدى بعدها أعمال فنية بأدوار صغيرة ومتوسطة إلى أن شارك في عام 1998 بمسلسل "دارت الأيام" الذي حقق نجاحا كبيرا، وأصبح يأخذ أدوارا كبيرة.

وتوج ّبلقب "مزارع الوادي" في برنامج تلفزيون الواقع "الوادي" الذي عرض على قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال في عام 2005، عندما فاز بتصويت الجمهور في الحلقة النهائية على الفنان تركي اليوسف من السعودية، واللاعب خالد الغندور من مصر، و الفنانة زهرة الخرجي.

وعبر الفنان مشاري فيما مضى عن سعادته بما توصل إليه من نجومية وحب الناس له. و الفنان مشاري هو ابن عم الممثل حسن البلام، حاصل على شهادة الدبلوم بالإدارة الصناعية من «كلية الدراسات التجارية» في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، متزوج ولديه خمسة أبناء هم صالح ومريم وعبد الله وحمد وشيخة.

وذكر المتابعون أبرز المسلسلات التي شارك فيها هي: امرأة وأخرى، وعاد الماضي، الرهينة، أيام الفرج أحمد، زوارة الخميس، إخوان مريم، حيتان وذئاب، قصة هوانا - حلقات منفصلة، كل يوم سالفة، فرصة ثانية، الفلتة، عشرة عمر، سيدة البيت، الحب المستحيل - حلقات منفصلة، الثمن، درب الوفا، إنت عمري، خوات دنيا، الملافع، البيت بيت أبونا، العمر لحظة، سراي البيت، حال مناير، آخر المطاف، ذكريات لا تموت، الحالمون، سامحني خطيت، الجسر، مع حصة قلم، عافك الخاطر، هيا وبناتها، رحى الأيام، ورود ملونة".

وكانت أبرز مسرحيات البلام "عالمكشوف" عام 1996، "كلك نظر" عام 1999، "دلع بنات" عام 2001، "شهر عسل بصل" عام 2003، "أولى أول" عام 2008، "كتاب العجائب" عام 2011، "الوادي المهجور" عام 2013، "مر يا حلو" عام 2015، "شبح الأوبرا" عام 2019.


يذكر أن الفنان الكويتي قد نشر مؤخرا، صورة وهو يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ،لكنه عاد فيما بعد وطلب من جمهوره أن يدعو له، لأنه أصيب بفيروس كورونا وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يقرأون الآن