إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

فيديو على "تيك توك" يكلف هيونداي وكيا 200 مليون دولار

فيديو على

وافقت "هيونداي موتور" و "كيا كورب" على تسوية قيمتها 200 مليون دولار، لدعوى جماعية من المستهلكين، بسبب سرقة سيارات من إنتاج الشركتين الكوريتين، وذلك وفقًا لما أعلنه محامو أصحاب السّيارات والشركتان، اليوم الخميس.

وقالت الشركتان في شباط/فبراير إنهما ستقدمان تحديث للبرمجيات لما يصل إلى 8.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة غير مزوّدة بنظام (منع تشغيل المحرك) بهدف المساعدة في تقليل السرقات المتزايدة للسيارات بإستخدام طريقةٍ إنتشرت عبر تطبيق "تيك توك" وغيره من وسائل التواصل الإجتماعي.

وقال محامو أصحاب السيارات إنّ "التسوية تشمل نحو 9 ملايين متضرر وتتضمن ما يصل إلى 145 مليون دولار للتعويض عن الخسائر المباشرة للملاك الذين سُرقت سياراتهم".

وأشارت"هيونداي" و"كيا" إلى أنّهما "ستعوضان الملاك الذين سُرقت سياراتهم أو تعرضت للضرّر بالإضافة إلى مدفوعات لردّ مستقطعات التأمين وزيادة أقساطه والخسائر الأخرى المتعلقة بالسرقة".

وبالنسبة للمستهلكين الذين لا يمكن لسياراتهم إستيعاب التحديثات البرمجية الأمنية، فستقدم الشّركتان ما يصل إلى 300 دولار لشراء أقفال لعجلة القيادة وأدوات أخرى لمنع السرقة.

وقالت الجهات التنظيمية في شباط/فبراير إنّ "المقاطع المصورة على "تيك توك" التي تظهر طريقة سرقة السيارات التي لا تعمل بزر تشغيل وغير المزودة بنظام منع تشغيل المحرك، قد أدّت إلى 14 حادث تصادم على الأقل و8 حالات وفاة في الولايات المتحدة".

رويترز

يقرأون الآن