دولي

وسائل إعلام إسرائيلية السفينة التي تعرضت لانفجار في خليج عمان يملكها رجل أعمال إسرائيلي.

كشفت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية أن السفينة التي تعرضت لانفجار في خليج عمان، يملكها رجل أعمال إسرائيلي هو رامي أونغر" صاحب شركة "راي للشحن" (RAY SHIPPING).

وسائل إعلام إسرائيلية السفينة التي تعرضت لانفجار في خليج عمان يملكها رجل أعمال إسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة أن الحديث يدور عن سفينة تحمل علم جزر البهاما اسمها "هيليوس راي" يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي "رامي أونغر" صاحب شركة "راي للشحن" (RAY SHIPPING).

وتحدث أونغر للصحيفة إنه في الوقت الحالي لا يعرف بالضبط ما جرى للسفينة إلا أنه مضى بقوله: "هناك ثقوب حدثت في السفينة".

وأضاف اونغر  أن أجهزة الأمن الإسرائيلية ستحقق في الموضوع لاكتشاف حقيقة ما حدث متوقعا أن يكون الانفجدار تم بواسطة "ألغام أو صواريخ".

.واستعد اونغر أن يكون الهجوم على السفينة متعمدا او مقصودا وقال : "لا أعتقد أنه هجوم متعمد على سفينة مملوكة لإسرائيليين. ولكن كانت هناك مثل هذه الحوادث في الخليج. أعتقد أنها تأتي في إطار الصراع بين إيران والولايات المتحدة ولهذا يضربون السفن الغربية".

وكان  مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) أعلن في وقت سابق اليوم إن سفينة تعرضت لانفجار في خليج عُمان أمس الخميس وجاء في الإشعار "التحقيقات جارية والسفينة في أمان والطاقم بخير".

  وجاء في بيان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن "التحقيقات جارية، والسفينة في أمان والطاقم بخير". ولم تذكر الهيئة تفاصيل عن سبب الانفجار. وذكرت أنه "تم توجيه النصح للسفن التي تبحر في المنطقة بتوخي الحذر".

وقالت شركة "درياد جلوبال" للأمن البحري إن السفينة المعنية هي "إم. في هيليوس راي"، وهي سفينة لنقل السيارات مملوكة لشركة "هليوس راي" المحدودة وهي شركة إسرائيلية مسجلة في جزيرة "آيل أوف مان".

ووفق شركة "درياد جلوبال" فإن "السفينة كانت في طريقها إلى سنغافورة من الدمام في السعودية".

وقال متحدث باسم وزارة النقل الإسرائيلية إن "الوزارة ليس لديها معلومات عن سفينة إسرائيلية أصيبت في انفجار في خليج عُمان"، فيما أظهرت بيانات "ريفينيتيف" لرصد حركة السفن أن السفينة تديرها شركة "ستامكو شيب مانجمنت" التي رفضت التعيلق عن الأمر.

هذا وقال الأسطول الأميركي الخامس المتمركز في البحرين إنه "على علم بالحادث ويراقب الوضع".

من جهتها، قالت صحيفة "إسرائيل هيوم" إن "السفينة التي تحمل علم جزر الباهاما لكنها مملوكة لإسرائيليي تعرضت إلى انفجار لم تتضح ملابساته"

من جانبها ذكرت ، قناة "كان" الإسرائبلية الرسمية إن السفينة التي يملكها رجل الأعمال رامي أونغر، والتي كانت تحمل شحنة من السيارات، كانت على وشك الدخول إلى بحر العرب عندما استدارت فجأة وبدأت في الإبحار إلى مضيق هرمز، دون مزيد من التفاصيل

وردنا

يقرأون الآن