دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مبادرة جديدة لمجموعة السبع

مبادرة جديدة لمجموعة السبع

مجموعة السبع

اتفق قادة مجموعة السبع، اليوم السبت، على عمل مبادرة جديدة لمواجهة الإكراه الإقتصادي، وتعهدوا باتخاذ خطوات لضمان فشل محاولة أي طرف تحويل التبعية الإقتصادية إلى سلاح ومواجهة العواقب.

وقال القادة في بيان إن "المبادرة، التي أطلق عليها اسم برنامج التنسيق بشأن الإكراه الإقتصادي، ستستخدم الإنذار المبكر وتبادل المعلومات الفائق السرعة حول الإكراه الإقتصادي مع الأعضاء الذين يجتمعون بانتظام للتشاور".

مجموعة السبع تهدف إلى سد فجوة كبيرة مع الأسواق الناشئة

وقال مسؤولون، إن قادة أغنى الديمقراطيات في العالم يتطلعون إلى سد فجوة كبيرة مع الإقتصادات الناشئة من خلال التركيز على البنية التحتية وتخفيف عبء الديون في إطار استراتيجية للحد من نفوذ الصين في البلدان ذات الدخل المنخفض.

وكشفوا، أن أعضاء مجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا يركزون بشكل متزايد على كيفية تأثير نفوذ الصين على سلاسل التوريد والأمن الإقتصادي في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وستكون أوكرانيا مرة أخرى محور اهتمام زعماء مجموعة السبع عندما يجتمعون في اليوم الثاني من القمة التي تستمر ثلاثة أيام في مدينة هيروشيما اليابانية اليوم السبت حيث من المقرر أن ينضم إليهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

فرنسا تحشد مجموعة السبع بخصوص ديون أفريقيا 

واشار مسؤولون فرنسيون، إلى أن "مجموعة السبع بحاجة إلى تحمل المزيد من المسؤولية في زيادة تمويل الأزمات للدول الأكثر ضعفا في جميع أنحاء العالم والعمل معها لإصلاح نظام تمويل ما بعد الحرب".

وشدد مسؤول في الرئاسة الفرنسية، على "ضرورة التصرف وإعادة التفكير بشكل جماعي في بنية التمويل الدولية"، مضيفا أن "باريس تضغط على شركائها في مجموعة السبع قبل مؤتمر الشهر المقبل".

وقال: "لدينا اليوم شبكة من بنوك التنمية في العالم التي تمول التضامن الدولي والتي تجد قدراتها في العمل محدودة".

وتستضيف فرنسا يومي 22 و23 حزيران/ يونيو "قمة من أجل ميثاق مالي عالمي جديد" تتناول إصلاح بنوك التنمية متعددة الأطراف وأزمة الديون وتمويل التكنولوجيا الخضراء وعمل أدوات ضرائب وتمويل دولية جديدة وحقوق سحب خاصة.

رويترز

يقرأون الآن