المهرجان الدولي للعود بتطوان يمنح جائزة

منح منظمو المهرجان الدولي للعود بتطوان في المملكة المغربية، اليوم الاثنين، جائزة "الزرياب" للمهارات هذا العام للموسيقي اللبناني مصطفى مطر.

ويتسلم مطر الجائزة، التي تقدم سنويا لموسيقار أو فنان متميز، خلال فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان التي تقام في الفترة من 25 إلى 28 أيار/ مايو الجاري.

وقال المنظمون في بيان إن مطر "نجم من نجوم الموسيقى الراقية، وأحد العازفين المشهورين على البيانو، تتلمذ على يد عمالقة التوزيع الموسيقي وعلم الهارموني، قبل أن يتخصص في الموسيقى الكلاسيكية".

وأضاف البيان أن "الجمهور العربي عرف مطر من خلال مسلسلات درامية مثل (موت أميرة) و(الباشا) و(لا قبلك ولا بعدك)، كما وزع موسيقى أغان لأسماء فنية لامعة في الوطن العربي مثل: وائل كفوري وملحم زين وجوزيف عطية ومحمد عساف ونانسي عجرم وإليسا وأسماء المنور وبلقيس".

ويتضمن برنامج المهرجان لقاء مفتوحاً مع مصطفى مطر، تشارك فيه السوبرانو المغربية سميرة القادري، ولقاء آخر مع محمد زاير عن تجربته الفنية. كما سيقدم مطر عرضاً موسيقياً مع الفنان المغربي يونس فخار.

وسبق للمهرجان أن منح جائزة "الزرياب" للمهارات لعدد من الموسيقيين المرموقين من بينهم اللبناني مارسيل خليفة، والعراقي فرات قدوري، والإماراتي علي عبيد الحفيتي، والمغربي نعمان لحلو.

رويترز

يقرأون الآن