دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

روسيا تؤكد علمها أن أوكرانيا وراء الهجوم على الكرملين... وكييف تنفي

روسيا تؤكد علمها أن أوكرانيا وراء الهجوم على الكرملين... وكييف تنفي

الكرملين

أكد المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دميتري بيسكوف، أن "روسيا كانت تعلم منذ البداية أن أوكرانيا هي المسؤولة عن هجوم بطائرات مسيّرة على الكرملين في مطلع أيار/ مايو الحالي.

جاء هذا التصريح بعد أن ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن "تقييمات أجهزة مخابرات أميركية، كشفت أن وحدة أوكرانية خاصة تابعة للجيش أو المخابرات قد تكون دبّرت هجوما بطائرات مسيّرة، استهدف الكرملين هذا الشهر".

وأفادت الصحيفة أن "التقييم الأميركي، يستند إلى إتصالات روسية وأوكرانية جرى رصدها"، كاشفة إن "الولايات المتحدة، رصدت محادثات أوكرانية عبّر فيها مسؤولون عن اعتقادهم أن بلدهم مسؤول عن الهجوم، فضلا عن رصد اتصالات روسية أشارت إلى أنها ليست عملية مزيفة نفذتها موسكو".

وأوضحت أن "المسؤولين الأميركيين، قالوا إنهم لا يعتقدون أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوقع على جميع العمليات السرية". ونقلت عن المسؤولين أنه من غير الواضح إلى أي مدى قد يكون على علم بمثل هذه العمليات قبل تنفيذها.

 من جهته، نفى أحد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني، اليوم الخميس، علاقة كييف بهجوم "غريب ولا جدوى منه" بطائرات مسيّرة على الكرملين، وقلّل من شأن ما ورد في تقريرين إعلاميين أميركيين.

رويترز

يقرأون الآن