دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قتلى في إطلاق نار نادر في اليابان... واعتقال المشتبه به

قتلى في إطلاق نار نادر في اليابان... واعتقال المشتبه به

أفادت السلطات اليابانية، اليوم الجمعة، انه تمّ اعتقال شاب يبلغ من العمر 31 عامًا في منطقة ريفية للإشتباه في ارتكابه جريمة قتل، وذلك أعقاب مقتل أربعة أشخاص في حادث إطلاق نار، وطعن نادر الحدوث في البلاد، شمل مواجهة مع الشرطة استمرت 12 ساعة.

وكشف قائد شرطة مقاطعة ناغانو، في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون، أن المشتبه به اختبأ في منزله بعد أن أطلق النار على شرطيين وصلا لموقع الأحداث، بعد بلاغ عن طعن امرأة، مشيرًا إلى أن المشتبه به استخدم، على ما يبدو، بندقية صيد في إطلاق النار.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن المشتبه به هو ابن رئيس مجلس مدينة ناكانو في مقاطعة ناغانو.

وذكر قائد الشرطة، أيواو كوياما، أن الشرطيين والمرأة نُقلوا إلى المستشفى، وأعلنت وفاتهم في غضون ساعات، وقال: "هذه جريمة شنيعة أثارت خوفًا بالغًا لدى سكان المنطقة والمجتمع ككل".

كما توفيت امرأة مسنّة بعد هجوم بسكين على ما يبدو. وقالت وسائل إعلام إنها كانت على الأرض خارج المنزل منذ مساء أمس الخميس، ولم تتمكن الشرطة من الوصول إليها.

وذكرت وسائل الإعلام أن الشرطة، احتجزت الرجل حوالي الساعة 4:30 صباحًا بالتوقيت المحلي (19:30 بتوقيت غرينتش)، اليوم الجمعة، بعد حوالي 12 ساعة من أول إتصال تلقته أجهزة الطوارئ.

وقال كوياما إنه تمّ القبض عليه للاشتباه في قتله أحد الشرطيين، مشيرا الى أن والدة المشتبه به وامرأة أخرى من أقاربه كانتا في المنزل معه لكنهما تمكنتا من الهرب.

وحوادث إطلاق النار نادرة في اليابان، حيث تخضع ملكية الأسلحة لإجراءات صارمة، ويتعين على من يسعى لامتلاك سلاح أن يخضع لتدقيق صارم. وأكد رئيس لجنة السلامة العامة، في إفادة منفصلة، أن المشتبه به لديه رخصة لبندقية صيد.

ولم يُعرف حتى الآن الدافع وراء الحادث.

رويترز

يقرأون الآن