لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قتيل في إسرائيل.. وحزب الله يهاجم قافلة عسكرية بالصواريخ

قتيل في إسرائيل.. وحزب الله يهاجم قافلة عسكرية بالصواريخ

بكمين وصفه بالمركب، أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف قافلة عسكرية إسرائيلية قرب ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا، ليل الخميس.

وأضاف الحزب في بيان أن الكمين أسفر عن تدمير آليتين إسرائيليتين.

كذلك ذكر البيان أن مقاتلي الحزب أعدوا الكمين المركب من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب ‏موقع رويسات العلم.

وأضاف "عند وصولها.. تم استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصواريخ، مما أدى إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، عن مقتل شخص خلال هجوم لحزب الله بالصواريخ المضادة للدبابات باتجاه منطقة هار دوف شمالي إسرائيل خلال ليل الخميس.

قصف بنى تحتية لحزب الله

 وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه قصف بنى تحتية لحزب الله اللبناني في كفرشوبا ومركبا جنوب لبنان، بعد قليل من إعلان الحزب استهداف قافلة عسكرية إسرائيلية في المنطقة ذاتها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "خلال الليل، تم إطلاق صاروخين مضادين للدبابات أثناء عبورهما من لبنان إلى منطقة هار دوف في شمال إسرائيل. وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي ودباباته مصادر النيران. وبالإضافة إلى ذلك، حدد جنود جيش الدفاع الإسرائيلي موقع إطلاق النار بنيران الدبابات في منطقة شبعا في جنوب لبنان وقصفوه".

وأضاف: "قبل فترة قصيرة، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي البنية التحتية الإرهابية لحزب الله في منطقة كفرشوبا في جنوب لبنان، وكذلك البنية التحتية الإرهابية لحزب الله والبنية العسكرية في منطقة مركبا في جنوب لبنان".

وفي وقت سابق، استهدف الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي منطقة جبل بلاط جنوبي لبنان بالقذائف الفوسفورية الحارقة، كما شن غارة على منزل في بلدة علما الشعب التي تعرضت للقصف أكثر من مرة يوم الخميس، فيما استهدفت مسيرّة إسرائيلية شاحنة لنقل المحروقات في منطقة دورس في البقاع.

يقرأون الآن