جوري طفلة سورية تتعرض للتعذيب على أيدي والديها

 تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة للطفلة جوري ابنة مدينة طرطوس على الساحل السوري، وقد تعرّضت للتعذيب الوحشي من قبل والديها.

وأشارت صفحة خربة المعزة على "فيسبوك" إلى أن الطفلة "جوري. ع" البالغة من العمر 5 سنوات كادت تموت بين يدي والديها نتيجة التعذيب (بما فيه العض) ليتدخّل خالها باللحظات الأخيرة لإنقاذها.

وذكرت إلى أنه لدى العائلة توأم صبي وبنت، وبسبب التعذيب المتكرر لجوري قامت جدتها بأخذها منهم منذ فترة طويلة لتربيتها عندها، ولكن عادت عائلتها وأخذتها بحجة أنها تريد تسجيلها بالروضة ومن ثم عملت على تعذيبها.

وأصدرت وزارة الداخلية السورية بيانا حول الحادثة جاء فيه: "ادعى إلى قسم شرطة المدينة الغربي في محافظة طرطوس المدعو محمد . أ بإقدام زوج ابنته المدعو علاء . أ وابنته منار . أ على ضرب حفيدته الطفلة جوري 5 سنوات ضربا مبرحا وتم إسعافها إلى مشفى الباسل بطرطوس. وعلى الفور توجهت دورية إلى المشفى وتبين إصابة الطفلة برضوض في الوجه ومختلف أنحاء الجسم ومن خلال المتابعة تم إلقاء القبض على والدي الطفلة في منزلهما بحي الرمل في مدينة طرطوس وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على تعنيف وضرب ابنتهما بشكل متكرر بسبب قيامها بتصرفات وسلوك غير جيد من وجهة نظرهما وبحجة تربيتها كونها نشأت خلال السنوات الماضية بمنزل جدها وجدتها".


يقرأون الآن