لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

البنك الدولي: 300 مليون دولار لمشروع شبكة الأمان للأسر اللبنانية الأكثر فقرا

البنك الدولي: 300 مليون دولار لمشروع شبكة الأمان للأسر اللبنانية الأكثر فقرا

البنك الدولي

وافق مجلس المدراء التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي، على تمويل إضافي بقيمة 300 مليون دولار، للمشروع الطارئ لدعم شبكة الأمان الإجتماعي للإستجابة للأزمة وجائحة كوفيد-19 في لبنان (مشروع شبكة الأمان الاجتماعي ESSN).

وسيسمح هذا التمويل الإضافي بمواصلة وتوسيع نطاق تقديم التحويلات النقدية للأسر اللبنانية الفقيرة والأكثر حاجة، فضلًا عن دعم تطوير نظام موحّد لشبكات الأمان الإجتماعي، يمكّن من الإستجابة للصدمات الحالية والمستقبلية على نحو أفضل.

وتمثّل هذه الحزمة الجديدة بقيمة 300 مليون دولار أميركي، التمويل الإضافي الثاني لمشروع شبكة الأمان الإجتماعي، الذي تمّت الموافقة عليه في كانون الثاني 2021 لدعم لبنان في مواجهة آثار الأزمة الإقتصادية ووباء كوفيد-19 على السكان الفقراء والأكثر حاجة.

وقد سبق أن استفاد المشروع من تمويل إضافي أول بقيمة 4 ملايين دولار أميركي في أيار/ مايو 2022.

وسيمكّن التمويل الإضافي الثاني، لبنان من الاستمرار في حماية سكانه من تأثير الأزمات المختلفة، فضلًا عن مساعدة البلاد على تطوير نظام شبكة أمان إجتماعي رقمي ومستهدِف. وفي المرحلة المقبلة، سيحتاج لبنان إلى تأمين الحيّز المالي اللازم لتمويل احتياجات قطاع الحماية الاجتماعية، بما في ذلك شبكات الأمان الاجتماعي، على المدى الطويل.

يقرأون الآن