دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

انفصاليون في بابوا بإندونيسيا يهددون بقتل رهينة نيوزيلندي

انفصاليون في بابوا بإندونيسيا يهددون بقتل رهينة نيوزيلندي

جماعة انفصالية في منطقة بابوا بإندونيسيا تحتجز طيار نيوزيلندي رهينة

هددت جماعة انفصالية في منطقة بابوا بإندونيسيا بقتل طيار نيوزيلندي تحتجزه رهينة منذ شباط/ فبراير، إذا لم تستجب دول لمطلبها ببدء محادثات للإنفصال في غضون شهرين، حسبما أظهر فيديو جديد للجماعة نشرته أمس الجمعة.

وفي الفيديو، بدا ميرتنز هزيلا بشكل واضح، وكان يحمل راية مورننغ ستار المحظورة التي ترمز لاستقلال بابوا الغربية، ويحيط به مسلحون من بابوا يلوحون بما قال أحد المحللين إنها بنادق هجومية مصنوعة في إندونيسيا.

وقال ميرتنز أمام الكاميرا إن الانفصاليين يرغبون في مشاركة دول أخرى غير إندونيسيا في حوار حول استقلال بابوا. وأضاف الطيار "إذا لم يحدث هذا في غضون شهرين، فإنهم يقولون إنهم سيطلقون النار علي".

ونشر الفيديو المتحدث باسم الإنفصاليين في بابوا، سيبي سامبوم، وتحقق منه المحلل في معهد تحليل سياسات الصراع، ديكا أنور.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية النيوزيلندية، في رسالة بالبريد الإلكتروني لـ"رويترز"، اليوم السبت، إن الوزارة على علم بالصور ومقاطع الفيديو المتداولة، مشيرًا إلى أنه "نبذل كل ما بوسعنا لتأمين حلّ سلمي وإطلاق سراح ميرتنز بأمان".

وخطف مسلحون منخرطون في حرب عصابات بمنطقة المرتفعات الوسطى في بابوا، والذين يريدون انفصال بابوا عن إندونيسيا، الطيار فيليب ميرتنز بعد أن هبط بطائرة تجارية في منطقة ندوغا الجبلية.

وتدور معركة محدودة، لكنها تشهد سقوط قتلى بشكل متزايد من أجل الاستقلالن في إقليم بابوا الغني بالموارد، منذ أن تمّ إخضاعه بشكل مثير للجدل للسيادة الإندونيسية في تصويت أشرفت عليه الأمم المتحدة عام 1969.

رويترز

يقرأون الآن