دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

في ذكرى تأسيس كييف.. إسقاط أكثر من 40 طائرة مسيرة روسية

في ذكرى تأسيس كييف.. إسقاط أكثر من 40 طائرة مسيرة روسية

روسيا تشن ضربات جوية على كييف والعاصمة الأوكرانية تحتفل بذكرى تأسيسها

أعلن مسؤولون في الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الأحد، على تطبيق تيليغرام أنه تم إسقاط أكثر من 40 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل في المجال الجوي للمدينة.

وقالوا إن "روسيا شنت هجوما جويا كبيرا من موجتين خلال الليل على كييف أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، فيما تستعد العاصمة الأوكرانية للإحتفال بذكرى تأسيسها اليوم الأحد".

وأوضح المسؤولون أن "أكبر مدينة أوكرانية، يبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة ملايين نسمة، تعرضت للهجمات الليلية بما في ذلك حي بيشيرسكي التاريخي".

وبدوره أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن "أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ما لا يقل عن 20 طائرة مسيرة متجهة نحو كييف، حيث أسفر سقوط حطام عن مقتل رجل يبلغ من العمر 41 عاما وإصابة امرأة تبلغ من العمر 35 عاما في المدينة".

وجاءت الهجمات قبل فجر يوم الأحد الأخير من شهر أيار/ مايو الذي تحتفل فيه كييف بالذكرى السنوية لتأسيسها رسميا قبل 1541 عاما.

ويتميز هذا اليوم عادة بإقامة معارض في الشوارع وحفلات موسيقية على الهواء مباشرة ومعارض خاصة في المتاحف. ووضعت العاصمة الأوكرانية خططا للإحتفال هذا العام لكن على نطاق أصغر من المعتاد.

وكتب مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أندريه يرماك على تطبيق تيليغرام: "تاريخ أوكرانيا مصدر إزعاج طويل الأمد للروس المفتقرين إلى الأمن".


رويترز

يقرأون الآن