دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ألمانيا تعتقل 7 أشخاص في تحقيق حول تمويل "داعش"

ألمانيا تعتقل 7 أشخاص في تحقيق حول تمويل

أشار مكتب الإدعاء الإتحادي في ألمانيا، اليوم الأربعاء، إلى أنّ "السّلطات ألقت القبض على سبعة أشخاص يشتبه في أنهم من أنصار تنظيم الدّولة الإسلامية (داعش)، في إطار تحقيق يتعلق بتمويل الإرهاب".

ولفت المكتب إلى أنّ السلطات نفذّت 19 مداهمة في نفس الوقت، في كل من "بادن-فورتمبيرغ" و"بريمن" و"هامبورغ" و"هيسن" و"نورد راين فستفاليا" و"راينلاند-بفالتس"، فضلاً عن مداهمة عقار في هولندا.

وقال: "إنّ مبلغًا لا يقل عن 65 ألف يورو أي 71552 دولارًا، جرى تحويله بهذه الطريقة، وأنّ الأموال استخدمت لدعم أعضاء التّنظيم المسجونين في سوريا، وفي بعض الحالات سهلت فرارهم من معسكرات الإعتقال".

وتشتبه السّلطات في انتماء المقبوض عليهم إلى شبكة دولية ناشدت تقديم تبرعات مالية لـ"تنظيم الدّولة الإسلامية" في سوريا، عبر منصات من بينها تطبيق "تيليغرام"، ثم نقلت هذه التّبرعات إلى التّنظيم أو وسطاء تابعين له.

ومن المقرر أن يمثل المشتبه بهم السبعة، اليوم وغدًا الخميس، أمام قاضي تحقيق، والذّي سيقرر ما إن كانوا سيبقون رهن الإحتجاز الإحتياطي قبل المحاكمة أم لا.

وفي وقت سابق من اليوم، أشارت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الأربعاء، إلى أنّ الشرطة الإتحادية تجري عمليات تفتيش في مبان ووحدات سكنية في 12 ولاية اتحادية، في إطار تحقيق مع إسلاميين مشتبه بهم.

وأكدّت أنّ أربعة من هذه الأماكن تقع في برلين، بينما تجري عمليات تفتيش في "كولونيا" و"فوبرتال"، والمناطق المحيطة بـ"مونشنغلادباخ" و"آخن".


رويترز

يقرأون الآن