دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مسؤول أميركي يزور بكين.. الصين: نسعى للحوار وليس المواجهة

مسؤول أميركي يزور بكين.. الصين: نسعى للحوار وليس المواجهة

وزير الدفاع الصيني لي شانغ فو

رأى وزير الدفاع الصيني لي شانغ فو، اليوم الأحد، أن "عقلية الحرب الباردة عادت للظهور في منطقة آسيا والمحيط الهادي، ولكن بلادنا تسعى للحوار وليس المواجهة".

وفي كلمة ألقاها خلال اجتماعات حوار شانجري-لا الأمني في سنغافورة، اتهم الوزير الصيني "بعض الدول" بتكثيف سباق التسلح والتدخل عن عمد في الشؤون الداخلية للآخرين، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

كان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قد وبخ الصين في خطاب ألقاه في الاجتماع الأمني أمس السبت لرفضها إجراء محادثات عسكرية,

وفي حديث غير رسمي على هامش القمة، قال ضابطان عسكريان صينيان إن "بكين تريد إشارات واضحة من واشنطن على اتباع نهج غير تصادمي في آسيا وأن يشمل ذلك إنهاء العقوبات المفروضة على وزير الدفاع الصيني قبل استئناف المحادثات العسكرية".

مسؤول كبير بالخارجية الأميركية يزور الصين وسط توتر العلاقات

 وصل مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية إلى بكين، اليوم الأحد، لحضور اجتماعات مقررة هذا الأسبوع مع سعي واشنطن لتعزيز التواصل مع الصين في ظل العلاقات المتوترة بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان أمس السبت إن مساعد وزير الخارجية لشؤون شرقي آسيا والمحيط الهادي دانيال كريتنبرينك سيناقش "القضايا الرئيسية في العلاقات الثنائية" خلال زيارته للصين.

وأفاد الوزراة بأن "كريتنبرينك سيتطرق لقضايا حقوق الإنسان في اجتماعاته وسيواصل الدفاع عن الحريات الأساسية في الصين".

رويترز

يقرأون الآن