قرار بإعدام 200 ألف بقرة في إيرلندا

قطيع من البقر

تعمل الحكومة الإيرلندية على خطة جديدة لتقليل عدد الأبقار الحلوب بشكل كبير في البلاد، بسبب التأثير الكبير لغاز الميثان المنبعث منها على الإحتباس الحراري.

وحددت الحكومة هدفاً لخفض الانبعاثات من النشاطات الزراعية في إيرلندا بنسبة 25% بحلول 2030.

وأحد المقترحات لتقليل الإنبعاثات من الزراعة هو تخفيض عدد قطيع الألبان الوطني 10 في المئة، أيّ ما يعادل 65 ألف بقرة سنويًا لثلاث سنوات، وفقًا لـFarm World.

وقال وزير الزراعة تشارلي ماكونالوغ إن الحكومة تبحث مع ممثلي المزارعين خيارات لتقليل إنبعاثات غاز الميثان من الأبقار في المزارع.

وأشارت وزارة الزراعة إلى أن التقرير الذي يحدد تخفيض 200 ألف من أبقار الألبان هو "وثيقة نمذجة"، ولكن هذا القرار لا يلقى تأييدًا كبيرًا من المزارعين بالطبع، ولا من دافعي الضرائب.

وسيتم إعدام الأبقار على مدى السنوات الثلاث القادمة، ما يكلف دافع الضرائب الإيرلندي 600 ألف يورو لتلبية أهداف الانبعاثات المناخية.

وتُعد الأبقار مصدرًا رئيسيًا للميثان، الملوث الأساسي لطبقة الأوزون، إذ تطلقه أثناء التجشؤ، وبالنظر لعدد الأبقار في العالم، فإن الغاز الذي تطلقه الأبقار والماشية يُعد مُحركًا رئيسيًا لانبعاثات الغاز، ففي الولايات المتحدة الأميركية، مثلاً، يحتل المرتبة الثانية في تلويث الجو بعد صناعة النفط والغاز.

وذكرت صحيفة (The Daily Fetched) في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أن الحكومة الإيرلندية تستهدف السيارات أيضًا، إذ تطالب مسودة الإقتراح بتخفيض عدد السيارات على الطرقات العامة بمقدار الخُمس بحلول 2030.

يقرأون الآن